1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

9 أطعمة لبشرة نضرة و لامعة دائمة

الكاتب: kmalsamer, بتاريخ ‏7 مايو 2015.

  1. kmalsamer

    kmalsamer تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2014
    المشاركات:
    1,618
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان لأنه يغطي الجسم كله, بالإضافة هو أكثر عضو ظاهر فإهتمامكِ به شئ هام و أساسي, كما أن الجلد الصحي يعطيك مظهر شبابي ونضر بغض النظر عن عمرك.
    المؤثر في صحة الجلد و البشرة هو الطعام الذي تتناوله يومياً لأن الطعام يؤثر بشكل كبير على مظهر البشرة و لمعانه. و إليكم أهم أكلات تعطي نضارة وإشراقة للجلد:
    1- بذور الكتان: بذور الكتان غنية بالأوميجا3 و الذي يلعب دوراً هاماً في التحكم في ظهور علامات تقدم السن على البشرة, إن تناول بذور الكتان يومياً يحمي أيضاً من إحمرار وإلتهابات الجلد ويعطيه مظهر نضر وناعم, كما بأمكانكِ أن تضيفِ بعض من بذور الكتان لمشروبك اليومي أو للكعكة التي تفضلها.
    [​IMG]
    2- التوت: التوت من أفضل الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحارب المواد الضارة بجسم الإنسان, و المواد الضارة هي المسبب الأصلي للشيخوخة و أمراض السرطان, لذا التوت يحمي الجلد من الشيخوخة لأنه يقف كحائط صد ضد المواد الضارة المؤدية للشيخوخة.
    [​IMG]
    3- بذور عباد الشمس: هي بذور غنية بفيتامين هـ و الذي يعمل كمضاد أكسدة و يحمي الجلد من تجاعيد الشيخوخة و يحميه من الإلتهابات الناتجة عن التعرض اليومي للشمس, كما إن طعمها لذيذ لذلك تفضل الكثيرات إستخدامها كسناكس أو تسلية بين الوجبات.
    [​IMG]
    4- البطاط : من الأخبار الجيدة معرفة أن البطاطا من الأطعمة التي تحافظ على صحة الجلد لأن إضافة البطاطا إلى طعامك اليومي شئ سهل لأن طرق طهيها عديده و طعمها لذيذ. كما أن البطاطا غنية جداً بفيتامينات أ و فيتامين جـ , فيتامين جـ يحفز إنتاج الكولاجين والذي يحافظ على جلدك ناعم و مرن, أما فيتامين أ فهو مضاد أكسدة قوي.
    أذا كنتِ من هواه البطاطا و تريدِ معرفة المزيد عن هذا الطعام الرائع, يمكنك قراءة هذا المقال لماذا يجب أكل الكثير من البطاطا.
    [​IMG]
    5- الطماطم: الطماطم من الأطعمة الهامة جداً لصحة الجلد لإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تسمى "ليكوبين" و التي تحافظ على صحة الجلد, والمفاجأة السارة هي عند طبخ الطماطم تزيد فيها نسبة "ليكوبين", لذا يمكنك أكل الطماطم في السلطة أو ساندويتش أو كصوص للبيتزا أو المكرونة. كما أن الطماطم من الأطعمة الجيدة جدا لفقدان الوزن و حرق الدهون. أعرف المزيد من هنا.
    [​IMG]
    6- الزبادي: من منا لا يجب أكل الزبادي, ذلك الطعام الذي يساعد على الهضم و يعطيك النشاط و الحيوية لجسمك, المعلومة الجديدة أنه مفيد جدا للجلد لأن الزبادي يحتوي على بروتينات تحافظ على متانة الجلد و تحارب تجاعيد تقدم السن , وللحصول على أفضل نتائج أضف على كوب الزبادي الى بعض قظع الفواكه التي تفضلها.
    تعرفِ على فوائد الزبادي , كذلك معلومات إضافية عن إستخدام الزبادي
    [​IMG]
    7- الفلفل الأحمر الحلو: سواءً كان مطبوخ أو نئ, فأن ثمرة من الفلفل الأحمر الحلو تحتوي على أكثر من 100% من إحتياجك اليومي من فيتامين جـ , كما أنه غني بفيتامين ب6 والكاروتين الذين يحاربون تجاعيد البشرة و تزيد تدفق الدم للجلد فتعطيه مظهر نضر وشبابي, كما أنه يحارب حب الشباب.
    [​IMG]
    8- السلمون: يعتبر السلمون من أفضل الأطعمة للبشرة, حيث يعتبر سمك السلمون من أكثر الأكلات الغنية بالأوميجا3 والذي يحارب تجاعيد وإلتهابات البشرة و يعطي البشرة مظهر لامع و نضر, و يحارب حب الشباب. كما أن تناول السلمون بإنتظام يعطيك شعر صحي و قوي.
    [​IMG]
    9- السبانخ: السبانخ أحد الأطعمة المليئة بالفيتامينات و المعادن, فالسبانخ تحتوي على فيتامين هـ و الحديد وحمض الفوليك وفيتامين أ و جـ والبروتينات وكل هذه المواد مفيدة جداً لصحة الجلد, أيضاً هو غني بمضادات الأكسدة و يمنع أي مشاكل في الجلد .
    تعرف على فوائد السبانخ الأخرى.

    [​IMG]

    أخيراً , إذا كنتِ مهتمه بنضارة بشرتكِ, فنحن نقدم لكِ موسوعة لخلطات إضافية للمحافظة على البشرة نضرة دائماً .




    المصدر
    9 أطعمة لبشرة نضرة و لامعة دائمة
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
مواد غذائية برنامج كلين 9 الامريكي ‏20 نوفمبر 2016
مواد غذائية عروض كارفور للتوفير الاربعاء 9 صفر 1438 ‏10 نوفمبر 2016
مواد غذائية تخفيضات هائلة من نستو الرياض ليوم 9-11 ‏9 نوفمبر 2016
اكسسوارات كليــن 9 ‏6 نوفمبر 2016
الالكترونيات ارقام مميزه ( رباعيه وخماسيه وسداسيه ) 0000 و 5555 و 444444 و 3333 و2222 و 66666 و 8888 و ‏14 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة