1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

كيف تشغل خرائط جوجول بدون انترنت

الكاتب: kmalsamer, بتاريخ ‏14 ابريل 2015.

  1. kmalsamer

    kmalsamer تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2014
    المشاركات:
    1,618
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    كيف تشغل خرائط جوجول بدون انترنت

    [​IMG]
    تضع خرائط جوجل كمية كبيرة من المعلومات في متناول يدك، ولكن هذا في حال كنت تمتلك اتصال بالإنترنت. فعمليات الملاحة خطوة بخطوة، والبحث عن الأماكن، وغيرها من الميزات المتقدمة، تتطلب أن يكون جهازك مُتصل بالإنترنت، ولكن مع ذلك، فإن خرائط جوجل تمنحك القدرة على حفظ جزء من خرائطها لاستخدامها دون اتصال إنترنت. برغم من أنها لن توفر لك الميزة كاملة، ولكنها رغم ذلك توفر لك طريقة للحصول على بعض خدمات خرائط جوجل، عندما تكون بعيداً عن اتصال الشبكة. فالأمر بسيط، وسهل الاستخدام.. دعونا نكتشف الأمر.
    حفظ الخرائط والدخول إليها بدون انترنت

    offline2
    عملية حفظ الخريطة بسيطة جداً - وللبدء فيها، قم بتحريك الخريطة إلى الموقع الذي تريد حفظه لاستخدامه لاحقاً دون انترنت. ثم قم ببساطة، بلمس شريط البحث في أعلى التطبيق، وانتقل إلى الجزء السفلي من الواجهة، وانقر على Save map to use offline. إذا كنت بحث عن الموقع بدلاً من تحديده يدوياً على الخريطة، انقر على الشريط الموجود في الجزء السفلي، ثم انقر على زر القائمة الموجود في أعلى الزاوية اليمنى، ثم انقر على Save offline map. في كلتا الحالتين، سوف يتم نقلك إلى المنطقة التي كنت متواجد عليها من قبل في الخريطة، ولكن مع واجهة جديدة.
    عند التحرك في جميع أنحاء الخريطة لتحديد المنطقة التي تريد حفظها، فإن التطبيق سوف يقوم بحفظ كل شيء على الخريطة التي تعرضها، ولا شيء أكثر من ذلك. سوف تلاحظ أن هناك حد أقصى للمنطقة التي يُسمح لك بحفظها، حيث يمكنك حفظ مدينة بأكملها أو مدينتين، ولكنك لن تستطيع حفظ دول أو مناطق بأكملها بهذه الطريقة. بمجرد أن تجد المنطقة التي تريد حفظها، انقر على Save في الجزء السفلي من الشاشة، واكتب اسم المنطقة المحفوظة عن ظهور المربع المُخصص لذلك.
    لرؤية حالة خرائطك المحفوظة وإدارتها، اسحب الحافة اليسرى من التطبيق، وانقر على Your places في الجزء العلوي من القائمة. مرر القائمة لأسفل، واختر قسم استعراض وإدارة الخرائط المحفوظة. هنا سوف ترى كل الخرائط المتاحة دون اتصال انترنت، وتاريخ انتهائها، وحجمها بالميجا بايت. يمكنك النقر على أي خيار للانتقال بك إلى المنطقة المحفوظة، أو يمكنك النقر على زر القائمة على اليمين لإعادة التسمية، أو التحديث، أو حذف الخريطة المحفوظة.
    أمور يجب عليك معرفتها حول الخرائط المحفوظة للاستخدام دون انترنت

    [​IMG]

    بعد حفظ الخرائط، لن يعمل التطبيق بشكل مختلف عما اعتدت عليه عند استعمال الهاتف العادي من اتصال الانترنت - التغييرات الوحيدة تحدث عندما يكون هاتفك بدون بيانات وتقوم بفتح التطبيق لمعرفة طريقك. حيث ستجد بعض البيانات القليلة معروضة من حفظ الخرائط للمكان الذي تعيش فيه، والأماكن التي تزورها غالباً، ولكنك سوف ترى تحسينات في السرعة إذا كان لديك اتصال بطيء في تلك المناطق بشكل منتظم، لأن البيانات التي سيتوجب على التطبيق تحميلها ستكون قليلة.
    الشيء الهام الذي يجب عليك معرفة حول حفظ خرائط جوجل دون اتصال انترنت، هو أن المناطق المحفوظة يتم حذفها تلقائياً بعد 30 يوم من وجودها على جهازك. سواء كان هذا الإجراء يتم لإجبارك على تحميل نُسخة مُحدثة من الخريطة في كل مرة، أو لتوفير مساحة تخزين على جهازك، فإن جوجل لن تتراجع عن هذا الإجراء حالياً.
    وكما أشرنا في بداية المقالة، بعد حفظ الخريطة، لن تكون قادر على إجراء عمليات الملاحة خطوة بخطوة، أو البحث عن نقاط معينة، أو الدخول لخدمة Street View بدون اتصال انترنت.
    ونذكركم أيضاً أنه إذا كنت تستخدم هذه الميزة لأنك لا تمتلك اتصال بيانات على الإطلاق، فإن خدمات الموقع ستكون بطيئة إلى حد ما. حيث ستكون قادر على الوصول إلى بيانات الخرائط المحفوظة مسبقاً دون اتصال، ولكن لأن هاتفك غالباً ما يستخدم الشبكات الخلوية للمساعدة في تحديد مكان على الخريطة، فسوف تضطر للانتظار لبعض الوقت حتى تتمكن من تحديد موقعك الدقيق بناءاً على جهاز تحديد المواقع (GPS).
    والآن، ما رأيكم في هذه الخطوات البسيطة، وهل ترونها مفيدة لكم أم لا؟

     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات تقسيط بطافات سواء بدون كفيل ‏18 نوفمبر 2016
خدمات دورة الرسم الجيولوجي (خرائط جيولوجية ) وقاعدة بيانات ‏2 نوفمبر 2016
خدمات عاملات وسائقين بدون استقدام ‏26 أكتوبر 2016
مواد غذائية كيف تحفز نفسك للرياضة والتحكم بالأكل ‏21 أكتوبر 2016
خدمات تمويل بدون استعلام وبدون ضمانات وبالتامين ‏12 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة