1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

الطريقة المثلى لحرق الدهون وانقاص الوزن

الكاتب: hatem1971, بتاريخ ‏23 فبراير 2015.

  1. hatem1971

    hatem1971 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏8 فبراير 2011
    المشاركات:
    32
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الطريقة المثلى لحرق الدهون وانقاص الوزن

    - يجب الاهتمام بالحفاظ على الكتلة العضلية

    عندما تتبع نظام غذائى , يجب استهلاك كميات مناسبة من السعرات الحرارية و ممارسة تمارين تقوية العضلات للحفاظ على الكتلة العضلية اثناء الرجيم. ذلك لأن العضلات او الكتلة الجسدية Lean body Mass (LBM) هى العنصر الاساسى لزيادة عملية الأيض الغذائى bolism او ما يسمية البعض بعمليات الحرق. فكلما زادت كتلتك العضلية , كلما زادت قدرتك على حرق الدهون و السعرات بشكل يومى.

    فقد اثبتت الدراسات ان رطل واحد من العضلات يحرق ما بين 50-70 سعر حرارى يوميا . حتى فى اوقات الاسترخاء و النوم , تستمر عضلاتك فى استهلاك السعرات الحرارية و حرق الدهون و زيادة عمليات الأيض الغذائى. لهذا السبب , فأن زيادة الكتلة العضلية للرجل او المرأة هو الحل الامثل لحرق الدهون على المدى البعيد بدون حدوث عملية ابطاء للحرق.

    و لهذه الاسباب فأن تمارين تقوية العضلات و تمارين الحديد هى افضل ادواتك لحرق الدهون و الحصول على الجسم المثالى. سوف نشرح بالتفصيل فى مقالات قادمة التمارين المناسبة للرجال و السيدات.

    - احسب احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية, و انقص منهم كمية متناسبة مع نمط حياتك.

    لخسارة الوزن و حرق الدهون , يجب ان تأكل سعرات حرارية اقل مما تستهلك. و لكى يزيد وزنك يجب ان تأكل سعرات حرارية اكثر مما تستهلك. بالتالى , لكى يظل وزنك على ثبات , يجب ان تأكل نفس كمية السعرات الحرارية التى

    تستهلكها. كمية السعرات الحرارية التى تحتاجها يوميا تسمى بال Total Daily Energy Expenditure (TDEE) او كمية الطاقة المستهلكة يوميا. بعد حساب ال TDEE تقوم بخصم كمية مناسبة من قيمة السعرات الحرارية , و هذا يكون الاساس للنظام الغذائى الخاص بك.

    يجب الا تنقص كميات كبيرة من السعرات الحرارية من معدل استهلاكك اليومى. اقصى ما يمكنك طرحه يكون تقريبا 1000 سعر حرارى. اذا حاولت خفض كميات كبيرة من السعرات الحرارية , جسمك سيصيبه التعب و الارهاق و سيبطىء من معدلات الأيض الغذائى و ستقع فى دوامة “رد فعل المجاعة” او ال Starvation Response و سوف يتوقف جسمك عن حرق الدهون.

    - اجعل من النظام الغذائى عادة جديدة فى حياتك و ليس رجيم قاسى لفترة محدودة.

    يجب ان تجعل الاكل الصحى و التمارين الرياضية اسلوب حياة. و لا تجعل طريقتك لخسارة الوزن وحرق دهون البطن ان تتبع رجيم قاسى لفترة محدودة. فكما ذكرنا , الدخول و الخروج المستمر من الرجيم القاسى لا ينجح و يسبب مشاكل جمة.

    اما جعل الاكل الصحى و التمارين الرياضية عادة من عاداتك اليومية فهو الحل الامثل. و العادات عندما تتكون عند الانسان يكون من الصعب جدا كسرها و تغييرها. بالطبع فان من الصعوبة تغيير كل عاداتك السيئة القديمة و استبدالها بأخرى جديدة فى فترة زمنية قصيرة. لكن التغيير يأخذ وقته. و بعد فترة عندما تتكون لديك هذه العادات فأن من السهل التشبث بها طوال عمرك.

    و الاكل الصحى لا يعنى اكل تونة و جبنة قريش طوال اليوم . بل اكل غذاء متنوع من لحوم و فاكهة و البان و دهون و حتى الحلويات مثل الشوكولاتة . طبعا مع وضع اعتبار للسعرات الحرارية. و اما التمارين الرياضية فلا يعنى تمرينات شاقة و عنيفة , او جرى لمدة ساعة . بل تمارين تقوية العضلات لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات اسبوعيا . تمارين بسيطة بأمكانك ممارستها فى البيت و سوف نكتب عن كل هذه التمارين.

    فيديوهات عن حرق الدهون والتخسيس من يوتيوب:

    كيف يمكنك تقليل الشهية لانقاص وزنك؟
    http://www.youtube.com/watch?v=JveaIGBic2c

    وصفة من الجنزبيل والليمون والكمون لتخسيس الجسم بدون ريجيم
    http://www.youtube.com/watch?v=cCOxqgSufTs

    رجيم صحى لتخسيس البطن والارداف بعد الولادة
    http://www.youtube.com/watch?v=OS__zTIyWOY

    رجيم بدون حرمان - كيف تقاوم الجوع فى الرجيم
    http://www.youtube.com/watch?v=mKhD2e5rpUI

    اخطار الوجبات السريعة واضرارها على صحتنا وصحة اطفالنا
    http://www.youtube.com/watch?v=KASCevc1vTQ
     

مشاركة هذه الصفحة