1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

حابه تعملين مشروع بس محتارة تعالى انا ادلك بعون الله

الكاتب: خطى المشاريع, بتاريخ ‏17 فبراير 2015.

1. خطى المشاريع

خطى المشاريع تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثييير نسمع هذي العبارة
    ابي اسوي مشروع ومحتارة وياترى وش المشروع

شوفي حتى ترشحي المشروعالمناسب لازم تكوني عارفة زين امكانياتك هل هي مناسبة للمشروع او لا
    سواء الإمكانيات المادية ميولك وحرفيتك او مهنيتك او خبرتك يعني امكانياتك المعرفية
    لو فكرتي تأسسين محل
    هل عندك خلفية عن إجراءات التراخيص
    او هل عندك المام كامل بتفاصيل المشروع
    هل عندك قدرة لادارة مشروعك بنفسك
    هل عندك راس مال يغطي جميع تكاليف المشروع
    هل إمكانية حصولك على العمالة متاح
    هل لديك دراية في الأمور المحاسبية
    هل قمتي بدراسة السوق جيدا من حيث المنافسين والقيمة والجودة والإنتاجية
    هل لديك خطة تسويقية جيدة لاستقطاب العملاء
    وأخيرا هل فكرتي تستعيني بخبراء لاعداد خطة عمل ودراسة جدوى لمشروعك لمعرفة كل التفاصيل السابق ذكرها
    الي أقصده من هذا الكلام انك تدرسين كل خطواتك واذا لم تتمكني استعيني بذوي الخبرة

فيه نقاط حابة اوضحها لكم لاختيار الفكرة المناسبة باذن الله

أولا دائما ركزي على الفكرة الي تحبيها ولديك مهارة فيها اوخبرة او مهنية سبق مارستي العمل فيها حاجة تفهمين فيها ومستعدة تتحملين تعبها ومجهودها .

ثانيا تعرفي على ظروفك (رحم الله أمرؤ عرف قدر نفسه (
    اذا عندكظروف تمنعك من إدارة مشروعك بنفسك كربة منزل عندك أطفال صغار وزوجك يرفض عملك اوطالبة ولديك عبء دراسي او ظروف صحية فلازم تراعين هذه الجوانب وتحرصين على تنظيموتخطيط حياتك من قبل الشروع في أي خطوة في المشروع

ثالثا وضعك المالي ,هل انتي على استعداد لتوفير راس المال الييغطي كل او جزء من تكاليف المشروع
    اوترغبين في الحصول على دعم من احدى جهات وصناديق التمويل الحكومية

تذكري المشروع الي انتي لستي مقتنعة فيه لاتخاطري برأس مالك فيه

فرضا انا عندي شهادة فيالاقتصاد المنزلي وعندي مهارات في اعمال الفنون وتصميم الديكورات بس ماعندي رأسمال

طيب انا ودي اخوض تجربةالمشاريع بس خايفة من الفشل مثل ماصار مع صديقتي [​IMG]

طيب وش اسوي في المحبطين الكليقول لي ريحي راسك ولاتقلقينا بافكارك وخرابيطك[​IMG]
    اخوي يقول لي تعالي اعطيني الي معاك اشغلها لك بالاسهم على أساس الأسهم جايبه همها [​IMG]

لو بتقعدي تفكري وتفكري وتستني احد يشور عليك او يبادر ويساعدك ماراح تطلعين بنتيجة

نصيحة اتركي كل الأمور هذي وتوكلي على الله وحدة
    اتجهي لمحرابك و صلى صلاة استخارة وادعى ربك ان يلهمك الصواب

لو ربي كاتب لك انك تخوضي تجربة التجارة راح تتيسر لك كل الأمور بتوفيق الله وعونه

في الختام ....ارجو منكم متابعتة الموضوع باستمرار لاني ان شاء الله راح اضيف لكم أفكاروتوجيهات وارشادات وأتمنى أكون افدتكم ولكم مني دعوة طيبة بتحقيق احلامكموطموحاتكم بمايرضي الله

عندي أفكار للاخوات الي يطمحونللعمل من المنزل ان شاء الله اطرحها في المرات القادمة

ارجو منكم تقييم الموضوع بشكل جيد حتى يتم تثبيته ويستفيد الجميع

جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
البحث عن عمل مشروع براس مال بسيط فرصة العمر لماركات عالميه وحجوزات فنادق وطيران ‏22 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة