1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

يمنع " بيع السجائر" فزادت أرباح بقالته

الكاتب: شرواك, بتاريخ ‏28 فبراير 2009.

  1. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    تحت شعار "الرزق على الله"

    سعودي يمنع " بيع السجائر" فزادت أرباح بقالته

    [​IMG]

    فهيد الغيثي من الرياض
    علق صاحب تموينات "سعودي" ملصقا على واجهة محلة تضمنت عبارة "لا نبيع الدخان والرزق على الله"، وذلك في تحد لكل من يعتقد أن انتعاش مبيعات وأرباح المحال التجارية بسبب السجائر، مما أسهم في تضامن المتسوقين معه وازدياد أرباحه.
    ويأتي تعليق مالك التموينات للملصق على محله، تصحيحا للمفهوم السائد لدى الشباب وخصوصا المدخنين منهم، بأن "البقالات" التي تبيع السجائر تجد الرواج والإقبال عليها أكثر من التموينات التي لا تبيع السجائر، وذلك لأن من يشتري السجائر عادة ما يأخذ معه بعض المشروبات الغازية أو بعضا من أصناف الاحتياجات الأخرى، الأمر الذي قد يسهم في إنعاش الحركة الشرائية لتلك البقالة أو ذاك المركز. ويؤكد شعار صاحب التموينات، أن الرزق بعد توفيق الله يتمثل في موقع المركز في المقام الأول، محتوى ذاك المحل من المواد التي من أجلها قام مشروعه الاستثماري، وكذلك نظافة المكان والمحسنات التي من شأنها أن تلفت النظر وتجلب الزبائن للشراء. ولقي ملصق صاحب هذه البقالة، ترحيبا واسعا من قبل جيرانه في حي نمار - غربي الرياض، الذين باتوا يتسوقون من عنده للإسهام في دعم توجهه..
     
  2. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    السجائر خطر يهدد الجميع

    أشارت أبحاث قدمت في المؤتمر الدولي للحد من انتشار التدخين ومكافحة تسويقه في سويسرا إلى أن تدخين السجائر من أخطر أنواع الإدمان على الإطلاق، وأن الإقلاع عنه قد يكون أصعب من الإقلاع عن تعاطي الهيروين، وأن سرعة وصول النيكوتين إلى مخ المدخن تعادل ثلاثة أضعاف سرعة وصول الكحول، وأن 20 في المائة من مجموع عدد الوفيات في العالم يرجع إلى التدخين، وأفاد العلماء أن استهلاك السجائر أرتفع بشكل كبير في السنوات الأخيرة وذلك من متوسط 40 سيجارة للشخص في السنة عام 1880م إلى متوسط قدره 20 ألف سيجارة في نهاية القرن الـ 20.
    ومما يجدر ذكره أن إنتاج السجائر تزايد خلال السنوات العشر الأخيرة بنحو 22 في المائة متقدماً على زيادة سكان العالم بنسبة 6 في المائة.
    وهذه الإحصائيات تشير إلى زيادة أعداد المدخنين وهو أمر خطير يضع الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني أمام تحديات خطيرة تطلب الإسراع في البحث عن معالجة لهذه الظاهرة التي تقتل شخصاً واحدا على الأقل كل ست ثوان مما يعنى زيادة معدلات الموت وانتشار الأمراض الخطيرة التي تسببها مضاعفات التدخين .
     

مشاركة هذه الصفحة