1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

اكتشاف حالات تزويرفي منح الطائف

الكاتب: شرواك, بتاريخ ‏23 فبراير 2009.

  1. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    اكتشاف حالات تزويرفي منح الطائف


    محمد سعيد الزهراني ـ الطائف

    اكتشفت بلدية الطائف تلاعبا للحصول على منح الأراضي من خلال التقدم بطلبات مزيفة عن أشخاص وهميين من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد لـ«عكاظ» رئيس البلدية المهندس محمد المخرج أنه «أعيدت صياغة ضوابط المنح بعد اكتشاف هذا التلاعب من قبل ضعاف النفوس». لافتا إلى أن «البلدية انتهت من توزيع 15 ألف منحة على المواطنين من ذوي الدخل المحدود على عدة دفعات». وأضاف المخرج أن البلدية تسعى حاليا لتنفيذ مشاريع خدمية متنوعة في المحافظة وقراها.
     
  2. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    غدا.. الجلسة 14 في محاكمة متهمي رشاوى البلدية


    عبدالله المقاطي، عبدالعزيز الربيعي ـ الطائف

    تستكمل المحكمة الإدارية في جدة غدا النظر في أكبر قضية رشوة والتي تصل قيمتها إلى 1.4 مليون ريال والمتهم فيها 26 موظفا في بلدية الطائف ورجال أعمال. وأرجأت المحكمة القضية التي بدأت منذ 21 شهرا خلال نظرها في الجلسة الثالثة عشرة والأخيرة التي عقدت في غرة صفر الماضي. وانضم قضاة جدد للمحكمة الإدارية في جدة للنظر في ملف القضية، بسبب ضخامة الملف والعدد الكبير للمتهمين، في وقت توقعت بعض المصادر أن تطول الجلسات المخصصة للقضية، خاصة بعد إضافة القضاة الجدد الذين لا زالوا يدرسون الملف. وجاء التأجيل الأخير للقضية لتوفير بعض البيانات والأوراق التي لها صلة بالمنح. وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين طالبت خلال الجلسات الأخيرة بالكشف عن هوية المدعين والمبلغين عن الرشاوى، الأمر الذي رفضته هيئة الرقابة والتحقيق والمباحث الإدارية. وتنظر المحكمة في اتهامات بتلقي رشاوى من الدرجة الأولى وحتى الثالثة، فيما امتدت التهم لتطال موظفين في جهات حكومية أخرى لها علاقة بالبلدية، بالإضافة إلى رجال أعمال ومواطنين من المقدمين للرشاوى. وتنوعت التهم المنسوبة للمتعاملين بها بين التفريط في المال العام، وإرساء مناقصات حكومية وفقا للمصالح الشخصية، وتزوير البيانات التجارية، وتلقي مبالغ مالية من مواطنين مقابل تسهيل حصولهم على منح حكومية في أماكن متميزة، إضافة إلى تهم تعلقت بالتواطؤ في إيصال الكهرباء إلى مبان مخالفة.
     
  3. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    التحقيق في تجاوزات مالية وإدارية ببلدية المخواة

    <!-- Posted <abbr class="created" title="2009-03-15T08:19:38+0300">مارس 15th, 2009</abbr> by mohsen
    --><!-- in
    -->محمد البيضاني - الباحة



    فتحت وزارة البلدية والشؤون القروية تحقيقا موسعا مع رئيس بلدية المخواة ورئيس المشاريع بالبلدية سابقا بناءً على دعوى رفعها المجلس البلدي قبل اكثر من عام بشأن وجود تجاوزات ومخالفات مالية وادارية بالبلدية . وقالت مصادرة مطلعة ان المجلس البلدي تقدم بشكوى الى الوزارة ضد البلدية وان الوزارة أوفدت لجنة للتحقيق ومتابعة الشكوى حيث شمل التحقيق مع رئيس البلدية ورئيس المشاريع بالبلدية سابقا ورئيس المجلس البلدي واعضاء المجلس و تم أخذ اقوالهم حيال ذلك . و تعود أسباب التحقيقات الى وجود تجاوزات في بعض الامور المالية وكذلك التوقيع على مشاريع لم تنفذ على الواقع من قبل البلدية . وافادت المصادر ان لجنة التحقيق استغرقت أياما من أجل تقصي الحقائق.
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات مظلات وسواتر الإختيار الاول جدة,مكة,الطائف - 0500559613‏ - ‪alakhttiar2.com‬‏ ‏الثلاثاء في 22:27

مشاركة هذه الصفحة