1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

قروض تبدأ بـ 50 ألفًا وتنتهي بـ 4 ملايين ريال

الكاتب: شرواك, بتاريخ ‏22 فبراير 2009.

  1. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    قروض للمواطنين تبدأ بـ 50 ألفًا وتنتهي بـ 4 ملايين ريال

    <!-- Posted <abbr class="created" title="2009-02-22T02:18:46+0300">فبراير 22nd, 2009</abbr> by yshehri
    --><!-- in
    -->الأحد, 22 فبراير 2009


    عبد الله المانع - الدمام



    أطلق بنك التسليف والادّخار السعودي برنامجًا لإقراض المواطنين يبدأ من 50 ألف ريال كحد أدنى، وتنتهي بـ 4 ملايين ريال كحد أعلى لتمويل مشاريع الراغبين في ممارسة العمل الحر. وقال المشرف العام على التطوير والاستثمار بإدارة بنك التسليف والادّخار عبدالرحمن الخيال أن البنك يسعى جاهدًا لخلق الفرص، واستكشاف المستفيدين القادرين على ممارسة العمل الحر، ولديهم الخبرة والمعرفة بالمجال. وأضاف لـ “المدينة” إن البنك يقدم هذه القروض بضمانات المشروع نفسه بعد التأكد من جدوى المشروع، وقدرة المتقدم على إدارته. وقد استطاع البنك في نهاية 2008 من تمويل أكثر من 10.000 مشروع، موضحًا أن أحد الأهداف الرئيسية للبنك هو تقديم قروض بدون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة، ولأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعًا لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص. وأشار إلى أن لدى البنك العديد من برامج الإقراض لتنظيم هذا الاحتياج تبدأ من 50 ألف ريال وحتى 4 ملايين ريال.
     
  2. دريم33

    دريم33 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 فبراير 2009
    المشاركات:
    192
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    uuuuuu
    الإقامة:
    oooooo
    <<<عاطله . خريجه جامعيه قديمه
     
  3. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    مساكن بنصف التكلفة للمدخرين في "التسليف"


    [​IMG]
    ماجد المرشد ـ بريدة
    يبدأ بنك التسليف والادخار السعودي قريبا في بناء مساكن تقدم بنصف سعر التكلفة لأصحاب حسابات برنامج الادخار والتوفير الذي يعمل عليه البنك. وألمح مدير عام البنك عبدالرحمن السحيباني إلى أن البنك يتجه للحصول على رسوم خدمات على القروض الإنتاجية التي يقدمها للمشاريع الإنتاجية. وقال في كلمة ألقاها في ملتقى الشباب "دعم مشروعك" الذي عقد في بريدة مساء أمس الأول إن هذا يأتي في إطار مسعى البنك لبحث تقليل الاعتماد على ميزانية الدولة في منح القروض وتوفير مداخيل مع عدد من الجهات ذات العلاقة. وأوضح أن البنك قدم عبر ميزانية الدولة ثمانية مليارات ونصف المليار ريال سعودي كقروض لتسعمائة وخمسة وعشرين ألف مستفيد في جميع مناطق المملكة حتى العام الماضي، منهم 320 ألفا أضيفوا العام الماضي. وأضاف أن التوسع الحاصل من جانب البنك في الإقراض ناتج عن تقدير وعلاج من الدولة لمشكلة وقعت فيها العديد من الأسر في مختلف مناطق المملكة عبر الاقتراض المحكوم بفوائد وما يسببه من تراكمات والتزامات على الأسر تمدد لفترات رغم بساطة الرقم المقترض، فكانت هناك القروض الأسرية والاجتماعية التي يقدمها البنك كنوع من الدعم الاجتماعي. وعن آلية تمويل المشاريع الصغيرة التي يمولها البنك في أي نشاط مباح أبدى السحيباني عدم رضا البنك عن القروض الممنوحة للمشاريع الإنتاجية والتي لا تتجاوز قيمتها 435 مليون ريال، والتي اعتبرها قليلة ومصغرة إذا قورنت بالقروض الاجتماعية، لكنه أشار في ذات الوقت إلى عدم وجود تعريف محدد في المملكة للمشاريع الصغيرة أما في تعريف بعض الدول فيكون هناك تفاوت من قطاع إلى آخر. وتطرق للمشاريع الصغيرة وصعوبة دراسة الجدوى فيها لعدم وجود من يقوم بها وعدم تبني أي جهة في البلاد لهذا الأمر.. معتبرا أن هناك نقصا في دراسة السوق والسلع رغم وجود الحاجة الملحة فهناك نقص في المعلومات والإحصاءات في بعض المجالات.. ضاربا مثلا في المجال البيطري قائلا: لو حاول شاب من خريجي التخصص أن يفتح عيادة لتنمية الثروة الحيوانية، وقدم على قرض سيجد صعوبة في توفر الأرقام ولن يجد من يجيبه بسهولة.
    كما أوضح أن المشاريع الصغيرة في المملكة تواجه صعوبة أخرى تتمثل في صرامة بعض الأجهزة الحكومية في تطبيق أي قرار جديد عليها، أما في الدول المتقدمة فهناك لجان مسؤولة ومعينة من الدولة للدفاع وحفظ حقوق المؤسسات الصغيرة كما إن القرار يمر بدراسة وافية.
    السحيباني أوضح أن هناك 2200 طلب مقدم للبنك للحصول على قروض لإنشاء رياض للأطفال، تمت تلبية 100 طلب منها.. مرجعا ضعف الرقم لشروط وزارة التربية والتعليم التي وصفها بعدم الملائمة في مبالغاتها في بعض الشروط، فيما النماذج الناجحة في الدول المجاورة تتصف فيها روض الأطفال بالبساطة التي تتحقق معها الفائدة.
    وقال إنهم في البنك لجأوا إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لإصدار تراخيص لرعاية الأطفال بدلا من رياض أطفال لتكون هادفة للعب والتعلم.
     
  4. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    بنك التسليف يقرض الفتيات 200 ألف للمشاريع الصغيرة


    سعود البركاتي ـ جدة

    كشفت عميدة المعهد العالي للبنات في جدة نيقار عبدالرحمن عن اتفاقية تم توقيعها بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والبنك السعودي للتسليف والادخار لإقراض الراغبات في البدء في تنفيذ مشاريع صغيرة بحد أقصى 200 ألف ريال. وأشارت إلى أن التوقيع تم بعد اختتام الدورة التدريبية وورش العمل للمشاريع الصغيرة أمس الأول في مقر المعهد ونفذتها عدد من المدربات المختصات في مجال إدارة الأعمال والمحاسبة من منسوبات المعهد. وقالت لـ"عكـاظ" إن ورش العمل لهذه الدورة شكلت نواة لتدريب الشابات على خلق فرص العمل الحر بالحصول على مهارات ضرورية في إعداد دراسات جدوى للمشاريع الخاصة والتدريب على النواحي المحاسبية والمالية والتسويقية وجرعات في فن التعامل مع العملاء. وأشارت إلى أن البرنامج أشرف عليه مركز المنشآت الصغيرة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ضمن برامج رائدات الأعمال حيث يقدم المركز خدماته الخاصة بالإشراف على دراسات الجدوى المكتملة بعد البرنامج التدريبي ثم يرفعها إلى البنك السعودي للتسليف والادخار لتمكين المتدربة من الحصول على تمويلها الذي يصل إلى 200 ألف ريال، ومن ثم متابعتها خلال المرحلة الأولى الحرجة للمشروع من خلال رعاية إجرائية وتأسيسية وتشغيلية لكل مشروع. وأوضحت أن البرنامج يستقطب الفتيات السعوديات الراغبات في بدء مشروعات خاصة بهن بشرط أن تكون أعمارهن تتراوح ما بين 18 إلى 45 عاما وبمؤهلات ثانوية كحد أدنى حيث سيعلن قريبا عن استقبال الدفعة الثانية في هذا البرنامج.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة