1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

شارك في حملة الشعب السعودي ضد طمع التجار(خلوهاتصدي)

الكاتب: bdr_777, بتاريخ ‏20 فبراير 2009.

  1. bdr_777

    bdr_777 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    592
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    RIYADH
    حملة الشعب السعودي ضد طمع التجار
    ومن ضمنهم أسواق بندة التي زادت من أسعارها بأكثر من 40%بدون سبب!!

    هذه رسالة ووجهة نظر من أخ لنا سعودي يغار على بلادة شعباً وحكومة

    للبدء في: ؟

    حملة الشعب السعودي ضد طمع التجار

    (خلوهاتصدي)

    ومحاربة الغلاء المصطنع والمُنفرضّعلى شعبنا الحبيب والذي لابد من الغلاء أن ينقرض وذلك بتصرف بسيط وهو العزوف عن الشراء!والبدء به في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة(25صفر1430هـ) إلى أن يحق الله الحق ويعود التجار إلى عقولهم.

    وعذرا لو كانت هناك مفردات قوية وعامية ولكنها لم تخدش الحياء العام وهذ هو المهم بل أضفت نوع من الحوار المفتوح البسيط والحياة العامة التي يعيشها شعبنا الحبيب وأحياناً نحتاج لكلام قوي كما الطبيب يحتاج أحياناً إلى القطع ولكن لننظر بموضوعية وفحوى هذه الرسالة .


    (وهذا نص الرسالة)




    قانون العرض والطلب وعدم فهم الشعب السعودي له؟؟




    لنطبّق قانون العرض والطلب في السوق السعودية ،قبل أن نبدأ بتطبيق المثال نقول :ما نلاحظه هذه الأيام هو أن العالم يمـّر بأزمة مالية عالمية أثرت على كل شئ وانخفضت السيولة بشكل كبير عند الجميع ،الحكومات والشركات والبنوك والأفراد وكان التأثير كبيراً على سوق السيارات وصناعتها في كل دول العالم .


    فقد انخفض الطلب بسبب انخفاض السيولة وعزوف المشترين ولهذا السبب قامت الشركات العالمية بخفض اسعارها وتنازلت عن ارباحها لانها تريد تصريف بضاعتها واوقفت العديد من المصانع وخطوط الانتاج وقامت بتسريح الاف العاملين لديها .


    كل ذلك يحصل خارج السعودية ، اما في السعودية فإنك تعيش في كوكب آخر يحتمل ان يكون المريخ أو زحل ، فالتجار الكرام لم يخفضوا في اسعارهم ريالاً واحداً مع أن الشركات التي تنتج لهم السيارات اعلنت عن خسائر فادحة كان أخرها شركة هوندا اليابانية قبل يومين وخفـّض الوكلاء اسعارهم في كل العالم إلا في السعودية ،
    لانه وكالعاده يجب على المواطن السعودي أن يكون هو من يدفع من ماله للشركات الخاسرة ويعوضها عن خسائرها ، فهو عبارة عن بنك متنقل ، ولأن السعودي لا يوجد من يحميه فهو مستهدف دائماً ، أقصد أن جيبه مستهدف دائماً وقانون العرض والطلب ينطبق على كل دول العالم إلا على السوق السعودي ، فكل سنن الله وقوانينه تجري في الكون ، إلا في هذه الدولة التي تجري فيها سنن التجـّار وقوانينهم ، تعالى الله سبحانه .


    السبب في عدم انخفاض اسعار السيارات في السعودية هو كالتالي :
    الشعب السعودي وأنا منهم شعب (متعلم وفاهم ومتخلف) فعندما تنتشر إشاعة تافهة عن ارتفاع اسعار الأرز وهي لم ترتفع أصلاً في البورصة العالمية للأرز فإنك تجد السعوديين يقفون صفوفاً أمام محلات الجملة لشراء الأطنان من الأرز خوفاً من انقراضه فالأرز أهم من الإسلام وأهم من الماء والهواء وانقراض الأرز يعني الموت وكأن الحياة بيد الأرز وليست بيد الله الخالق الرازق الذي أعطانا الأرز ، وتجد ان من كان يشتري كيس أرز واحد 45 كيلو قبل انتشار الإشاعة أصبح يشتري ستة أكياس من الأرز مرة واحدة خوفاً من ارتفاع الاسعار أكثر ،واختفاء الأرز من الأسواق وبالتالي نهاية الحياة ، ولذلك يرتفع الطلب فجأة بسرعة قصوى لدى التجار فيصبحون فجأة يواجهون كميات كبيرة من الطلب بينما لايوجد الكميات الكافية من المعروض لتغطية الطلب ويرتفع الطلب كثيراً أمام العرض مما يضطر التجّار لرفع الأسعار قليلاً وأثناء ذلك يقوم التجار كلهم فجأة بطلب مضاعفة الكميات اضعافاً مضاعفة لتغطية الطلب المتزايد ، فيؤدي ذلك إلى أن يقوم مصدري الأرز بالدول المنتجة للأرز لمواجهة كميات الطلب الهائلة التي جاءت فجأة فيحاولون تغطيتها بما لديهم ويتسابق تجّارنا كل منهم يريد أن يحصل على أكبر الكميات وترتفع الأسعار اكثر وأكثر فهذا قانون عرض وطلب ومن يدفع اكثر يحصل على ما يريد ويكون المواطن السعودي هو الضحية لارتفاع سعر الأرز الذي لايستطيع ان يعيش بدونه وهو لايعلم انه بغبائه المستفحل هو الذي رفع السعر على نفسه ، لانه لايفهم كيف يطبـّق قانون العرض والطلب على حياته الغبية .


    أعزائي ،،،
    قبل بضع سنوات استيقظ الشعب الأرجنتيني صباح أحد الأيام وإذا بتجـّار الدواجن والبيض قد اتفقوا على رفع سعر البيض كلهم مرة واحدة ، عقدوا اتفاقهم دون أن يفكروا في لحظة واحدة أن هناك من لا يستطيع أن يجد قوت يومه وأن هناك من يكّد النهار والليل ليسـّد رمق أطفال جياع هل تعلمون لماذا ؟ لانهم تجـّار جشعين حثالة لايهمم إلا أن يملئوا جيوبهم بأموال الناس كيفما اتفق .


    فماذا حصل بعد ذلك ؟
    الشعب الأرجنتيني شعب متطور وشعب يفهم الحضارة ويعرف القوانين ليس كالشعب الـ.........، لقد كان المواطن الارجنتيني ينزل الى السوبرماركت ويأخذ البيض وعندما يجد سعره مرتفعاً فإنه يعيده إلى مكانه ويقول : لا بأس ،ليس هناك داع للبيض حالياً ، لايضر أبنائي إن تركوا البيض لفترة بسيطة ، فالأكل ولله الحمد متوفر ،، كان هذا هو حال جميع المواطنين الأرجنتينيين ، لقد كان الشعب الأرجنتيني متفقون فكرياً فيما بينهم فعندما وجدوا ان سعر البيض مرتفع تركوه في السوق. (خلـّوه يفسد) .
    فماذا تتوقعون انه حصل بعد ذلك ؟
    بعد أيام وكالعاده تأتي سيارة التوزيع الخاصة بشركة الدواجن لتقوم بتنزيل الكميات الجديدة من البيض ولكنهم فوجئوا بأن اصحاب المحلات يرفضون إنزال أي كميات جديدة نظراً لأن البيض الذي لديهم مازال كما هو لم ينقص لأن الناس عزفوا عن الشراء ، فقام التجـّار بإعادة الكميات إلى مستودعاتهم وقالوا لنصبر أياماً قليلة لعل وعسى أن يعود المواطنين لشراء البيض ، انتظر التجـار أياماً وانتظر الشعب أياماً وانتظروا وانتظروا ،،، ولكن هل تعلمون من هو الخاسر في فترة الانتظار هذه ؟؟
    هل هم المواطنون الذين لم يأكلوا البيض ؟؟
    أم حثالة التجـّار الذين رفعوا سعر البيض ؟؟
    ولا تنسوا أن الدجاج خلال فترة الانتظار مازال يبيض ويبيض ويبيض فالدجاج واصل إنتاجه ويابلادي واصلي ،،،،، وتورط حثالة التجـار بالبيض الذي ملأ الدنيا فقد تكدّس البيض في الثلاجات والمخازن والمستودعات والبقالات دون وجود مشترٍ ، والدجاج الخائن في المزارع قد اتفق مع المواطنين وواصل إنتاجه من البيض ولم يتوقف ، وأصحاب محلات التموين لم يطلبوا أي طبق بيض فالبيض الموجود لديهم بالأسعار الجديدة مازال متسمّراً في الرفوف ،،،، وبعد عدة أيام اتفق التجـّار الحثالة ولكن هذه المرة اتفاقاً جديداً وهو بيع البيض بسعره السابق قبل الارتفاع ،، ولكـّن الشعب الأرجنتيني الأبّي رفض أن يشتري البيض مرة أخرى ،، وذلك لكي يتأدب التجـّار ولا يعودوا لمثلها ،، فعاد التجـّار وخفضوا من سعر البيض مرة أخرى ولكن الشعب العظيم لم يشتري البيض . فكاد عقول التجـّار أن تزول ، فالخسائر تتراكم والموت قادم ( وليش تحط راسك براس الشعب الأرجنتيني ،، على بالك هذا الشعب السعودي)
    أخيراً وبعد كل هذا اتفق حثالة التجّار الخاسرين وهم خاسئين بأن يبيعوا البيض بربع سعره قبل الارتفاع مع تقديم اعتذار رسمي للشعب في الصحف بعدم تكرار ماحدث واصبح الشعب الأرجنتيني العظيم فائزاً في معركته مع التجار وفائزاً بأنه يشتري البيض بخصم 75% من سعره الأصلي . وهنيئاً للشعب الواعي ، الشعب المتفق فكرياً والعارف بمصلحته ،، لقد مسحوا وجوه التجـّار بالتراب وداسوا عليهم بأقدامهم .


    بعد كل ماسبق ذكره نعود إلى السعودية وإلى تجّار السيارات وحملة (خلوها تصدي) .


    إذا توقف الناس عن شراء السيارات فماذا يحصل ؟؟


    1) تشاهد البائعين في شركات السيارات وهم يلعبون السودوكو على مكاتبهم.
    2) تبقى السيارات في الأحواش ويغطيها التراب .
    3) السيارات الموجودة في الموانئ يدفع التاجر عليها أجراً بالساعة فالمساحة التي يأخذها التاجر في الميناء بالإيجار وليست ملكاً لأبوه ولا يستطيع أن يأخذ السيارات التي في الميناء للمستودعات لان المستودعات مليئة ويجب البحث عن أماكن أخرى آمنة لوضع السيارات الجديدة فيها .
    4) هناك بواخر قد وصلت للميناء وتحمل آلاف السيارات وحتى يتم إنزالها في الميناء يجب إفراغ الميناء من السيارات التي قبلها ،، ولكن السيارات لاتزال في الميناء ،،، ووقوف الباخرة في الميناء مكلّف للشركة المشغّلة للباخرة وكل ساعة وقوف للباخرة محسوبة على الباخرة بالإيجار فهي إما أن تنزل حمولتها وتغادر أو تغادر بحمولتها .
    5) طيب ،، هناك العديد من البواخر قادمة في الطريق غيرهذه التي وصلت للميناء ،، ماذا سيفعل التاجر؟
    6) سيتصل التاجر بالشركة الأم ويخبرهم بوضع السوق وأنه لايرغب باستقبال أي سيارات حالياً ، فالمستودعات والمخازن امتلأت بالسيارات وكذلك الميناء الذي يحسب الساعات بالإيجار قد امتلأ .
    7) ستضطر الشركة للصبر فترة ويضطر التاجر للصبر حتى يؤدب الشعب اللئيم،، وينتظر وينتظر والأيام تجري والموديل يعدي ، وتقوم الشركة بخفض الإنتاج ، ثم خفض عدد العاملين ، ثم يكثرون الموظفين الذين يلعبون السودوكو عند الوكيل في السعودية بعد أن كانوا يحصلّون الأموال من المواطنين من بيع السيارات التي قيمتها 40 الف ريال بـ 125 ألف ريال .
    8) ولكن التاجر مازال يكابر ويقول اننا سنزيد اسعار السيارات 10% وحملة المقاطعة لم تؤثر علينا ، وهو جالس في مكتبه يبكي ربع ساعة ويلعب السودوكو ربع ساعة .
    9) ثم اتصل الوكيل بالصحف المحلية وقال لهم: أنا ادفع لكم ملايين كل شهر عشان نعلن عن سياراتنا عندكم وانتوا تتكلمون عن حملة خلوها تصدي وتقولون انها أثرت على وكلاء السيارات ، ويكمل حديثه : اسمعوني زين لو شفت أي جريدة تتكلم عن الحملة أو تمدحها والله ماعاد نحط فيها إعلان واحد عن سياراتنا فهمتوا . ورؤساء التحرير يردون عليه : اوكى اللي تبيه يصير بس لاتوقف إعلاناتك عندنا.
    10) بعد ذلك يعود التاجر (الوكيل) إلى مكتبه يبكي ويقول : ويلك أيها الشعب الحقير ، والله أن أوريكم ، تبون تخربون بيتي .
    11) ومازال الوكيل رافعاً أسعاره ويكابر ،، ومازال الشعب مقاطعاً وصابراً ، ولا بأس أيها الشعب فاصبر واصبر فالسيارات ليست كالأرز فهي لاتؤكل .
    ختاماً ،،،،،،،،،،،،،،،،


    أيها الشعب السعودي استفد من قصة الشعب الأرجنتيني وتعّلم وطبّق قانون العرض والطلب كما تطبّقه باقي الشعوب حول العالم فقد سئمت من طباعك أيها الشعب الغبي.


    استمروا في حملة خلوها تصدي وطبقّـوها على جميع التجـّار


    وانتظروا حتى تشاهدوا أبو جميل والجميح والعيسى والحمراني وقد اتخذوا من حراج بن قاسم جلسة عصرية يتقابلون وياكلون فصفص ويحرّجون بدلاً من لعب السودوكو في المكاتب فإنها ممّلة .
    نعم ،،،،، خلوها تصدي
    نعم ،،،،، خلوها تصدي
    نعم ،،،،، خلوها تصدي
    نعم ،،،،، خلوها تصدي
    نعم ،،،،، خلوها تصدي
    نعم ،،،،، خلوها تصدي
    نعم ،،،،، خلوها تصدي



    خلوها تصدي ،، وموديلها يعدّي ،، وغير 50% خصم ماعندي ،، والا ما بدّي.........مابديّ!



    كتبه / مواطن سعودي مرتفع ضغطه خمسة آلاف مليون فوق المليون؟



    (إنتهت الرسالة)


    آمل من الجميع النظر للموضوع بعين الحقيقة والواقع دون النظر للأمور الشخصية والمصالح الخاصة! والحملة لمحاربة الغلاء ليس على السيارات فقط وإنما على كل السلع دون إستثناء والتي تزايدت أسعارها مضاعفة دونما أسباب حقيقية واقعية منطقية..ناهيكم إلى أنه حتى اليد العاملة أصبحت تطلب أسعار خيالية لخدمة بسيطة جداً؟؟؟للأسف!!! وكأنما شعبنا الحبيب أصبح لحمةً بين كلاب مسعورة أو بنك متنقل في شوارع بلاده بين سارقين وحرامية علي بابا وكأنهُ ليس لة أي قيمة إنسانية أو حقوق وأعتقد أننا نحن السبب وذلك في صمتنا الأدبي وترفعنا عن تلك الأشخاص والأمور وحبنا للسلم.!.

    ولكن؟؟؟
    في بعض الأمور يجب الرد حينما ينعدم الرد!

    وتذكروا

    (حــــــــارب الغلاء...بلإستغناء)

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    bdr_777
     
  2. اخي الفاضل /

    ينصر دينك وكثر الله من امثالك .


    نعم ،،،

    خلوها اتصدي ...

    وانشاءالله نبي نشتري السيارات بنصف القيمة .
     
  3. nasser1184

    nasser1184 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏14 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    59
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    riyadh
    الله يكثر من امثالك وجزاك الله خير
    وخلوها تصدي تصدي تصدي دي دي دي ؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  4. أبو طارق العبدلي

    أبو طارق العبدلي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2008
    المشاركات:
    288
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    موظف
    الإقامة:
    التعارف والتجارة
    خلوها تصدي ..
    خلوها تصدي .. وبتصدي وبتصدي خخخخخخخخخخخ
     
  5. bluewhale

    bluewhale تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2009
    المشاركات:
    25
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    pilot
    الإقامة:
    riyadh
    مساء الخير للجميع


    قبل عشرين يوم كنت في ةكالة لكزس العليا


    البائع الفلسطيني الاصل اردني الجنسيه يقولي بالحرف الواحد الحق وأشتري لان فيه رساله للشركة تقول ارفعوا سعر كل سياره من ثلاث الاف الى خمسة وخصوصا السيارات الغاليه لان اللي بيشتري ماراح يهمه وحنا في خسائر فادح وترجوا من الوكيل تعويضها الان حتى تساعده الشركة الام بعدين بزيادة حصته في الشركة كوكيل وشريك...........


    يعني اللي يقدر ياخذ لكزس جي اس ب 155 الف راح ياخذها ب160 الف وهلم جرا


    الا خلها تصدي لا ابوكم ابو اللي عرفنا عليكم ......


    على فكره نيسان رفع اسعار السيارات الغاليه ....

    مرسيدس غير اسعاره


    وحتى وكالة اليمني "ايسوزو" زادها والاسعار في غرفة التجارة مختلفه تماما على المواصفات الموجوده وخصوصا لسيارات البورش الكيان ............. سعر التربو حاطينه سعر ال s يعنمي حتى وزارة التجارة لها يد ومغمض عيونها ....


    خلوها تصدي


    يعطيك العافيه


    سلملم
     
  6. تفسار

    تفسار تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏7 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    98
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    انا توقيعي خلوها تصدي
     
  7. المرعب

    المرعب تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 فبراير 2009
    المشاركات:
    30
    الإعجابات المتلقاة:
    0
  8. *& ســمــاوي &*

    *& ســمــاوي &* تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏17 يوليو 2008
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تكفون يا اخواااااااان

    لنقف مرة واحدة ضد هؤلاء الوحوش

    لنقف مرة واحدة ليعلم التجار ان لدينا إرادة

    لنقف مرة واحدة لنخبرهم ان كرامتنا فوق كل اعتبار واننا كبرنا عن ألاعيبهم السمجة .

    خـــــــــــــلــــــــــــــــــــوهــــــا .....

    خلوها تصدي
     
  9. bdr_777

    bdr_777 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    592
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    RIYADH
    اشكر الجميع على التفاعل والمشاركة وهذا يدل على الحب والغيرة الواضحة لدى إخواننا على شعبهم السعودي الطيب وتذكروا أن الشعوب يبدء إحترامها أولاً من إحترامها لذاتها وترابطها وأتمنى من الله أن نرى أثر الحملة على أرض الوقع ملموس

    لنقف امام الطامعين لنخبرهم ان كرامتنا فوق كل اعتبار واننا تنزهنا وكبرنا على ألاعيبهم الوضيعة .

    وخـــــــــــــلــــــــــــــــــــوهــــــا .....

    خلوها تصدي
     
  10. رد على حملة خليها اتصدي ...


    التجار يقولون أزمة وتعدي ،،





    ( ونحن مصرين على أنها اتصدي )
     
  11. القرش الحنون

    القرش الحنون <font color="#FF0000">تاجرة متميزة</font>

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    772
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أخوي بدر دائما وكما عودتنا على أسلوبك الجميل والشيق والصريح من غير مجاملات ولا تزلف وإنبطاح ، لكن هل كل ما يجري الدوله وللأسف الشديد نائمه عنه أي نائمه عن حفظ حقوق وحماية المواطن الغلبان التعبان الدايخ المنتهي ، بسبب بحثه عن لقمة العيش الكريمه ويا دوب توفي بعض من أساسيات العيش الكريم كالعلاج والمسكن النظيف والمستقر والتعليم الجيد بل بات المواطنين في ظنك من العيش والمستجار بالله اللهم لاأعتراض على قضائك وقدرك فهذا مما لا شك فيه أمتحان لنا جميعا ليرى الله مدى صبرنا وتحملنا لهموم وبلايا هذه الدنيا ،لكن لكل شي حدود فكما تفضلت نحن من يجعل الجميع يسخر منا ويتطاول علينا ويجعلنا لقمه سهله للأكل والبلع بسبب جهلنا وحبنا للمظاهر المزيفه والعجله الشيطانيه في إتخاذ القرارات الغير صحيحه والعشوائيه ، لكن ومع شديد الاسف لا تطلب منا أن نكون في قوة وبطولة الشعب الأرجنتيني لأن كل شعوب العالم حباهم الله بنعمة الحريه الفكريه والسياسيه والدينيه والثقافيه والرياضيه وليست شعوب مهمشه وتابعه من غير أن يكون لها حرية أتخاذ أي قرار حتى لو تافه وبسيط ، فنحن شعب لا يقرر مصيره بنفسه فلهذا من الضروري أن طبقه معينه تفرض علينا جميع الأملاءت فقط ونحن نسمع وننفذ فقط لا يحق لك أن تناقش ولا تختلف في الرأي ولا تستطيع أن تتهم بمن يقوم بسرقتك أو السطو عليك أو المتاجره بالبشر كما يحصل عندنا من جميع هذه المظاهر المقرفه والمقززه والتي تجعل جميع أمم العالم تنظر لنا وكأننا شعب متحجر ومتخلف وجاهل وأيضا هذا ما ينعكس على واقع حياتنا اليوميه في جميع الدوائر الحكوميه او في مراجعة الوزارات فلا تجد كمواطن الإحترام والتقدير والتقديس لك كبشر أو كإنسان صاحب حق في إنجاز معامله عاديه من غير إحباط وشعور بالذل فترى الكل يتعامل معك من طرف خشمه لماذا لا تعلم كأنك جالس على باب بيت أبوه وطر أو تشحت للاسف ولا يوجد لا حسيب ولا رقيب بل تجد من يكافأه ويرقيه على أفعاله الإجراميه من غش ودس وتدليس وأستغلال لموقعه لتمرير ما يشاء بمزاجيه ووقاحه إما لمصالح شخصيه أو قبليه أو تعصب أعمى ضد فئه معينه من الناس لا لسبب بل لجهله وتعنته ووضعه في المكان الغير المناسب والمؤتمن فيه على مصالح العباد والبلاد ويعتقد أنه لا يوجد حسيب ولا رقيب عليه وهو لا يعلم أن الله يسجل كل صغيره وكبيره ولو حتى في نوايانا سبحان الله ، لكن لا نستطيع أن نواجه انفسنا بحقائق الأمور ودائما نختبي خلف أصابعنا لكي لا أحد يكشف عيوبنا وعوراتنا من جميع نواحي الحياه اليوميه والمعيشيه ونبدأ نختلق الأقاويل هذا ضدنا وهذا لا يحترم الدوله ولا يحترم القوانين ولا يحترم النظام وشوف الله العالم من وراه أي معارضين وأي مغرضين فلا نؤمن بأن وقت العمل ووقت مصالح الناس هناك خط أحمر فدائما الطبقه الأرستقراطيه لها حسابات مختلفه عن حسابات الناس الفقراء أو الطبقه الكادحه والعامله التي فقط تسعى أن تؤمن لقمة للأكل وللعيش الكريم الحلال من غير أن تمد يدها لفلان أو فلتان ومن غير عطف ومنية من أي مخلوق مهما كانت مكانته لأنه الله خلقنا أحرار ولسنا بعبيد إلا لله عزوجل فمتى سوف نههض من نومتنا وغفلتنا لا أعلم فيجب علينا أن ننظر حوالينا ونرى ماذا يجري في العالم ونحن ولا كأنه يعنينا ولا على بالنا أو نعيش في كوكب غير كوكب الأرض ،فأينما تنظر من حولك ترى الفساد والظلم والسرقه والنهب وإغتصاب حقوق الناس الضعفاء والبطاله والفقر المتقع والجهل وعدم وجود مباني صالحه للدراسه أو مستوصفات أو مباني صالحه للأستخدام ككثير من الدوائر الحكوميه باختلاف مسمياتها ، كل هذا لأنه لايوجد قوانين واضحه وصريحه للرقابه والمحاسبه وإنزال العقوبات على كل من تسول له نفسه في العبث بمقدرات الامه والشعب من أموال ومناصب وعلاقات ، فهذ ا ما يوصلنا لعدم إدراك الامور وما يجري من حولنا ولا نستطيع المطالبه بابسط حقوقنا للأسف الشديد ، وسلامت الجميع والله يفرج عنا وعن المؤمنين والمؤمنات جميعا ، وسلامتكم ؟
     
  12. القرش الحنون

    القرش الحنون <font color="#FF0000">تاجرة متميزة</font>

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    772
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    خلوها تصدي لحد ما تذوب ، والله ولي التوفيق ؟
     
  13. bdr_777

    bdr_777 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    592
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    RIYADH
    أخي القرش الحنون هؤلاء وكلاء لشركات عالمية خارج البلاد تحكمهم جميعاً أنظمة عالمية وبها تدعم وكيلها داخل البلاد وخارجه لمصالحهم الخاصة والهدف الوحيد هو مكسبهم المالي ليس إلا.... لا لخدمة شعب ليس شعبهم ولالحكومة ليست بحكومتهم ومصلحتهم أولاً وأخيراً وهي تطغى على ذلك كله وولائهم لشعوبهم وحكوماتهم فقط.
    وهذا موضوع يطول شرحة لتفاصيلة الدقيقة ويجب فيه فهم للأنظمة التجارية العالمية الدولية للدول المنتجة والمصنعة وللشركات الدولية وهي للأسف في صالحهم وخاصةً في أسواق دول العالم الثالث(المتخلفه)بأنظمة خاصة بهم!وبالأخص أنظمتهم في الأسواق العربية هذا غير تخصيص حصص يجب عليهم تقاسمها ا!!والتي تنقاد لها الدول حكومات وشعوب قصراً لارضى بها أوعليها واللبيب بالإشارة يفهم؟

    وأعود وأقول الحل الأمثل والوحيد

    خلوها تصدي
     
  14. bdr_777

    bdr_777 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    592
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    RIYADH
    خلوهـــــ تصدي ـــــا
     
  15. bdr_777

    bdr_777 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    592
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    RIYADH
    خلوهـــــ تصدي ـــــا
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات نظام العمل السعودي ‏29 أكتوبر 2016
خدمات سجل الان في دورة ظام العمل السعودي ‏27 أكتوبر 2016
خدمات اعرف حقوقك وواجباتك في نظام العمل السعودي المُحدَّث ‏27 أكتوبر 2016
خدمات نظام العمل السعودي ‏26 أكتوبر 2016
الالكترونيات اجهزة انزار ضد السرقة ‏6 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة