1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

تعالوا نتبادل الخبرات والنصائح التجارية ونجد حلولا للعوائق التي تعترضنا في تجارتنا

الكاتب: أم معاذ, بتاريخ ‏10 فبراير 2009.

  1. أم معاذ

    أم معاذ تاجرة متميزة

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    213
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

    كيف حالكم إخواني وأخواتي أعضاء وزوار أسواق سيتي ..عساكم بخير إن شاء الله ​

    أردت طرح هذا الموضوع لنستفيد من خبرات وتجارب بعضنا البعض وكما يقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل طبيب ​

    وقد يكون بيننا من قضى سنين طويلة في التجارة والبيع والشراء فنحن محتاجين أن نستفيد منه​

    ومن تجاربه في تخطي الصعاب ووجود الحلول المناسبة للعوائق وللتعلم اكثر وأكثر حتى تكون ​

    تجارتنا رابحة ومباركة إن شاء الله ​

    نحتاج مشاركة الجميع معنا تجار وزبائن ..وفكرة الموضوع أن يقوم في كل مرة عضو من اعضاء​

    سوقنا الكبير أسواق سيتي بطرح سؤال متعلق بالتجارة سواء كانت التجارة الكترونية أوالميدانية ​

    ونجعل لكل سؤال نصيبه صفحة واحدة نتلقى عليها اجابات وتعليقات تخص السؤال المطروح​

    وفي بداية الصفحة الثانية يقوم اي عضو أو عضوة من الأعضاء الكرام بطرح سؤاله أو استفساره ​

    وهكذا ...أتمنى انها وصلت الفكرة واضحة :)

    واسمحوا لي بطرح السؤال الأول بعد إذنكم ​

    هل تواجه صعوبات أو مشاكل في خلال مسيرتك التجارية الإلكترونية ..؟ ماهي ابرزها ؟ لا بأس من ذكر قصة صغيرة ترمز الى حدث حصل معك أو معكي من باب الإستدلال للفائدة ​

    نتمنى تفاعل الجميع ..اثبت /اثبتي وجودك لا تقرأ وترحل ​


    وسلامتكم :)
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏6 أكتوبر 2009
  2. الوليد عبدالله

    الوليد عبدالله تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    441
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام-الخبر-الهفوف
    اختي ام معاذ موضوعك واطورحتك جدا مهمة ورائعه وحبذا من جميع الاعضاء/ العضوات التفاعل واثراء الموضوع بما تفيض به النفوس من تجارب تجاريه لما له الاثر الجيد والسي للتطوير او الحذر بعالم التجاره الكبير ......
    وفقكم الله
     
  3. أم معاذ

    أم معاذ تاجرة متميزة

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    213
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    شكرا على مرورك أخي الوليد

    أين التفاعل من باقي الأعضاء:confused:
     
  4. أم معاذ

    أم معاذ تاجرة متميزة

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    213
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    حياكم الله....
     
  5. أبــو فهــد

    أبــو فهــد تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    79
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    طرحك لهذا الموضوع أم معاذ مؤشر لتعرضك لبعض التعقيدات خلال مسيرتك التجارية وإن قصرت
    لذا فمن الأجدر أن تبدأي بطرح مشكلتك وسوف تتسلسل المشكلات بعد ذلك

    من المشكلات التي تواجه أغلب التجار خلال اقدامهم على خطوة معينة
    أنهم يعرفون جيداً ماذا يريدون وإلى أين سيصلون وأي طريق سيسلكون
    ولاكنهم لا يعرفون من أين تكون البداية وكيف !!!

    وأرى أن هذا الأمر حدث معكِ هنا
    حيث أنكِ استعرضتِ كل شيء وأشرتِ لكل شيء في المقدمة
    ومع أن المشكلات بالعشرات يومياً إلا أنكِ لم تجني أي مشكلة
    وهذا لأنكِ لم تبدأي من نقطة البداية الصحيحة (من مشكلتكِ أنتِ)


    تقديري
     
  6. من العوائق رأس المال واللتي هي أهم الامور اللتي لابد تواجدها وأيضا كيف تبتدي تجارتك أي كيف تكون الفكرة لمن ليس لديه خبرة
    هذا ماوجدته وكتبته للفائدة لي وللجميع

    بالتوفيف أختي
     
  7. ابوسلطان

    ابوسلطان تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يوليو 2008
    المشاركات:
    248
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اذا وجد راس المال بعد توفيق الله اعتقد الامور سهالات
    تحياتي للجميع
     
  8. Bin omar.

    Bin omar. تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    182
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بالنسبة للتجارة الالكترونيه اعتقد ان ابرز مشكلة هي ::::::
    عدم تبادل الثقة بين الطرفين عند عملية البيع او الشراءو بالتحديد عند عملية الدفع
     
  9. mossin2005

    mossin2005 تاجر متميز العضوية الفضية

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1,148
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله خير
    الحمدلله تعاملت مع بائعي عطور لعدد منهم
    واخذها للناس والاصدقاء لبداء الراي
    هل هي مناسبة ام لا
    او تغير المنتج من تاجر آخر
     
  10. ام جميل وعبدالاله

    ام جميل وعبدالاله تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يناير 2009
    المشاركات:
    209
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اختي ام معاذ بصراحه موضوعك جدا مهم
    بصراحه اكبر مشكله تواجهك في عالم البيع الالكتروني وهي عدم الثقه بين البايع والمشتري وخاصة المشتري لانه بيدفع فلوس وهو مش متأكد ان البضاعه بتوصله للاسف كترو النصابين
    وممكن تبدأي التجاره بألف ريال

    والله يوفقك ويرزقك
     
  11. ابن الطائف

    ابن الطائف تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏11 فبراير 2009
    المشاركات:
    10
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تاجر
    الإقامة:
    الطائف
    راس المال وعدم الخبرة الكافية في هذا المجال
     
  12. مسك*

    مسك* تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏8 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    86
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    موظفة
    الإقامة:
    ارض الله
    هناك امور كثيرة اجهلها كتاجرة مبتداة من ناحية الطلب وغيرة امور كثيرة
     
  13. فتى الجوف

    فتى الجوف تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    468
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    شكرا اختي
    ام معاذ
    الفكره حلوه
    بس احب اعلق على بعض ماكتب من اخواني واخواتي
    فيه ناس قالوا راس المال
    انا كنت مثلهم بصراحة اتعذر براس المال
    بس بديت من الصفر والحمد الله المور ماشايه
    وفيه ناس قال مشكله الثقة بالتجارة الالكترونيه وانا ايدهم
    وبصراحة انا الحين اسوي موقع
    علشان احل هذي المشكله
    وانتظر ردودكم على فكرتي
    وهي
    اني انا عن طريق الموقع اصير حلقة وصل
    بين المشتري والبايع
    المشتري يحول المبلغ على حسابي
    واذا استلم انا احول الى البايع المبلغ
    وتقبلو تحياتي
     
  14. raianh2007

    raianh2007 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    735
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيك العافيه اختي ام معاذ

    اكثر مشكله واجهتها بالتجارة الاكترونيه وانا اعتبرها بدايه بسيطه

    هي عدم الالتزام من طرف الزبون يعني ياخذ البيانات وكل شي واخرتها يسحب عليك يعني لا حس ولا خبر

    واما من ناحية الشراء عن طريق النت بعض البضاعه ما تكون على طلب الزبون يعني ممكن تكون صورتها في النت شي ولما توصلك شي ثاني

    وشكرا
     
  15. أسواق ستي

    أسواق ستي .... مشرف الدعم الفني

    إنضم إلينا في:
    ‏11 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,949
    الإعجابات المتلقاة:
    72
    الأخوة هذه المشكلة حاولنا أن نتجاوزها قدر المستطاع في" أسواق ستي " وذلك بتخصيص سوق خاص لكل أهالي بلد معين ، من أجل أن يكون البيع والشراء سلم واستلم ، يدا بيد ، ونتجنب التحويل المالي والإرساليات قدر المستطاع ، ومن رغب بالبيع بالطريقة الأخيرة فيكون ذلك تحت مسئوليته مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

    أسواق ستي : يؤهلك للبيع على الجيران وأفراد المدينة التي أنت فيها مما يسهل عملية المعاينة للبضائع ويسهل كذلك عملية استلام القيمة.

    وهذا إحدى الخصائص التي حاولنا أن نركز عليها في أسواق ستي .


    وسوف أضرب لكم مثال مدى الاستفادة من أسواق ستي :

    تخليل لديك جهاز مستعمل مفيد وقيمته السوقية 30 ريال .. وقمت بعرضه للبيع في سوق المدينة الخاص بك ...

    جاء فلان من الناس ورغب الشراء .. اتصل بك واتفق معك من خلال المنتدى على الشراء بشرط المعاينة ..

    وافقت وأعطيته رقم منزلك ... وأنك في الحي الفلاني ...


    المشتري كان مسرورا تدري لماذا ؟

    لأن منزلك لا يبعد عنه سوى بضع دقائق ... فهو قادر على تسليمك القيمة واستلام الجهاز يداً بيد :)

    هذه فكرة أسواق ستي.

    أتمنى أن يستفيد كافة العرب من أسواق ستي وأن نحاول أن نقدم للشعوب العربية الفائدة.


    لا حظ أن الجهاز لا يمكن أن يرسل إلى المشتري عن طريق الشحن لأن التكلفة ستكون باهظة على المشتري.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة