1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

خفض جديد لأسعار الدجاج

الكاتب: شرواك, بتاريخ ‏5 فبراير 2009.

  1. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    خفض جديد لأسعار الدجاج


    محمد العبد الله ـ الدمام

    واصلت أسعار الدواجن الحية مسلسل الانخفاض لتصل إلى مستوى 5.5 ريالات مقابل 6.15 ريالات في الأسبوع الماضي. ووصف مستثمرون في صناعة الدواجن في المنطقة الشرقية، استمرار الوضع الراهن بالخطير، نظرا لانعكاساته السلبية على هذه الصناعة الوطنية، معتبرين انخفاض السعر إلى مستويات غير مسبوقة أمرا غير مبرر على الإطلاق، لاسيما أن السعر الحالي يقارب التكلفة الحقيقية للدجاجة الواحد، وبالتالي فإن البعض يرغم على تصريف المنتج برأس المال دون الحصول على هوامش ربحية.
    وقال طارق سلام (متعامل) إن تراجع الأسعار يأتي في ظل تطورات معاكسة للتيار، حيث سجلت أسعار الإعلاف خلال الأسبوع الجاري ارتفاعا بمقدار 90 – 100 ريال للطن الواحد لتصل إلى 1000 ريال مقابل 900 ريال سابقا، مشيرا إلى أن الارتفاع الحاصل يأتي كردة فعل سريعة لقرار وزارة المالية تقليص الإعانة الحكومية على الإعلاف بمقدار 100 ريال لتصل إلى 200 ريال مقابل 300 ريال سابقا، وبالتالي فإن الزيادة الحالية في أسعار الأعلاف ترفع من التكلفة الانتاجية لصناعة الدواجن، ما يعني دخول المستثمرين في خانة الخسائر مع استمرار الوضع غير الطبيعي الذي تعيشه هذه الصناعة في الوقت الراهن، مؤكدا، أن تراجع الأسعار مرتبط بعوامل أخرى مثل تراجع الطلب في الأسواق المحلية بمقدار 30% - 40% لتصل إلى 90 ألف دجاجة يوميا مقابل 150 ألفا سابقا، وبالتالي فإن المزارع تجد نفسها مضطرة للتصريف المنتج تفاديا لارتفاع التكلفة مع بقاء الدواجن في الحظائر لفترة تتجاوز المدة القانونية للدورة الواحدة.
    من جانبه فتحي السعيد (متعامل) قال: إن حجم الخسائر المترتبة على المزارع تختلف باختلاف العوامل التي تمر بها تلك المزارع أثناء الدورة الواحدة، فإذا تعرضت لحالات نفوق غير طبيعية تتجاوز 2% - 3% فإن الخسائر تكون محققة في ظل الأسعار الحالية، مشيرا إلى أن المزارع لا تمتلك الكثير من الخيارات لتجاوز الوضع الراهن، باستثناء الرضوخ للأمر الواقع و البيع بالسعر المتداول، فالامتناع عن البيع يعني الخروج من السوق و تحمل المزيد من الخسائر في نهاية المطاف، موضحا أن المزارع التي تقوم بتسويق منتجاتها في المنطقة الشرقية حاليا يبلغ عددها 4 مزارع بطاقة انتاجية تصل إلى 400 ألف دجاجة في الدورة الواحدة.
    وذكر أن المنافسة الشديدة القائمة بين الشركات العاملة في مجال الدواجن المبردة دفعت الأسعار نحو التراجع بمقدار 2- 3 ريالات للدجاجة الواحدة .
     
  2. bluewhale

    bluewhale تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2009
    المشاركات:
    25
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    pilot
    الإقامة:
    riyadh
    من ذا الحال وأردى ....يعني خايفين الملياردية يخسرون مليون ولا اثنين ...ياخوي اول الريال تشتر ي فيه ثلاث اشياء الان الثلاث ميه كنها ريال


    وشرواك الطيب
    \
     
  3. turkiam

    turkiam Guest

    عادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    خلهم يجربون الخسارة عمرهم ماذاقو طعمها ....
    ما غير احنا الا خسرانين في كل شي ...
     
  4. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    اللهم ارخص اسعارنا !!!
     
  5. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    انخفاض أسعار اللحوم والدواجن المجمدة 30 ـ 50%


    حمدان العصلاني – جدة

    انخفضت أسعار اللحوم والدواجن المجمدة بنسبة تتراوح بين 30-40% للحوم المجمدة ولحوم الشاورما وانخفضت أسعار دجاج الشواية البرازيلي 50%. وأشار متعاملون إلى أن هذا الانخفاض لا يشعر به المستهلك لوجود وسطاء يتحكمون في الأسعار ويمنعون وصولها إلى المستهلك النهائي من أجل الحصول على أكبر نسبة من الأرباح. وكان سعر كرتون دجاج الشاورما في حدود 145ريالا للكرتون في منتصف العام 2008 ،ثم أخذ في الانخفاض إلى أن وصل60 ريالا منذ مطلع 2009 . ورغم ذلك لم تنخفض أسعار الشاورما التي وصل الربح فيها إلى أكثر من 200% ،آخذين في الاعتبار كمية اللحوم التي يتم وضعها في هذه السندوتشات. وأضاف المتعاملون، أنه بالنسبة لأسعار لحوم البقر أو مايعرف بـ«التوب سايد» وجه الفخذ المستخدمة في الشاورما فقد انخفضت هي الآخرى حيث كان سعر الطن منها في حدود4200 دولار في منتصف العام 2008 وأخذ في الانخفاض، ويتراوح سعرها حاليا بين 3500-3200 دولار للطن، وهو مايعني أرباحا لهذه المطاعم تفوق 200% . وهناك جهات آخرى يتم استيراد اللحوم منها كالهند، والأرجنتين واستراليا والبارغواي وهي كلها دول مصدرة للحوم إلى المملكة تتفاوت أسعار اللحوم المستوردة منها لكنها في المجمل انخفضت حسب جودة هذه اللحوم التي غالبا مايتم استهلاكها في المطاعم.
     
  6. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    الأرز يتمسك بسعره والعصائر إلى ارتفاع
    شركات غذائية تعيد تقييم أسعار السلع والتجارة تشدد المراقبة


    محمد العبد الله ـ الدمام

    عمدت شركات غذائية هذا الأسبوع إلى رفع أسعار بعض أصناف السلع في إطار إعادة تقييم الأسعار التي يتوقع أن تطال العصائر الأسبوع المقبل. وقال تجار مواد غذائية في المنطقة الشرقية إن مندوبي شركات السلع الغذائية أخطروا جميع التجار باتجاه جديد لإعادة تقييم الأسعار في عدد من الماركات الغذائية المستوردة.. مشيرين إلى أن إعادة تقييم الأسعار ستشمل كذلك العصائر، من خلال رفع البعض منها.. موضحين أن الشركات الموردة لتلك السلع الغذائية لم تعط أسبابا لرفع الأسعار، باستثناء المطالبة بضرورة العمل بالأسعار الجديدة، خصوصا أن الطلبات الجديدة سيتم التعامل معها وفقا للتعليمات الجديدة. إلا أن مصادر في وزارة التجارة والصناعة أوضحت لـ"عكـاظ" أنها لم تلاحظ مثل هذا الأمر من خلال الجولات الميدانية.. داعية المواطنين إلى الاتصال بالوزارة لتسجيل الملاحظات للتعامل معها بالشكل المطلوب وفقا للنظام. وأكدت أن الفرق الميدانية تمارس دورا رقابيا على مختلف السلع الغذائية، حيث تقوم بجولات ميدانية لتسجيل الملاحظات على الأسعار والتعرف عن كثب على أي ممارسات تجارية غير صحية.. مشيرة إلى أن الفرق الميدانية ترفع تقارير أسبوعية إلى الجهات المختصة لدراستها ومقارنتها مع الأسعار السابقة، وبالتالي الوقوف على الزيادات غير المبررة أو التي لا تستند إلى حقائق على الأرض.. مؤكدة أن الفرق الميدانية لم تسجل ظواهر غير صحية خلال الفترة الماضية، فهناك تنسيق وتعاون بين التجار وموظفي الوزارة. وذكر أحمد الزاهر (تاجر) أن باكورة الزيادة الجديدة سجلت في بعض أنواع القهوة "نسكافيه" حيث وصل سعرها إلى 25 ريالا للعبوة مقابل 24 ريالا سابقا.. مشيرا إلى أن الوكيل المعتمد لهذا المنتج وعدد من المنتجات الغذائية أعطى إشارات واضحة بقرب إعادة تقييم الأسعار في الاتجاه التصاعدي، وقال إن المندوبين التابعين لتلك الشركة ذكروا أن الأسعار الحالية لن تبقى على حالها، الأمر الذي يعني أن الأسعار الجديدة تسير في عكس التيار المطالب بخفض الأسعار على خلفية الأزمة المالية العالمية والآثار السلبية التي لحقت بعدد من الشركات العالمية والتي بدأت تواجه أزمة حقيقية، ما دفعها إلى تسريح جزء كبير من عمالتها لمواجهة أزمة السيولة.
    وقال إن الشائعات القائلة بقرب خفض أسعار الأرز لا تستند إلى حقائق على أرض الواقع، فالأسعار لاتزال متماسكة ولم تسجل تراجعا على الإطلاق.. موضحا أن الشركات الموردة لعدد من العلامات التجارية لم تقم بخفض الأسعار خلال الفترة الماضية، كما إن قوائم الأسعار المرسلة من الموردين لم تسجل تغييرا منذ شهرين تقريبا، وبالتالي فإن الأسعار ستبقى عند المستويات الحالية.. مؤكدا أن مندوبي شركات الأرز لا يملكون إجابات شافية حول استمرار الأسعار، باستثناء أنهم ينفذون سياسة الشركات التي يعملون فيها وأنهم لا يمتلكون القدرة على تغيير الأسعار بدون الرجوع إلى الإدارة.
    وأوضح أن سعر أبوخروف 280 ريالا للكيس (40 كغم) والمهيدب 327 ريالا، وباب الهند 312 ريالا، وأبوكاس 298 ريالا، والوليمة 308 ريالات، وأبوغزال 265 ريالا، والمضياف 225 ريالا.
     
  7. وديع

    وديع تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏7 فبراير 2009
    المشاركات:
    79
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    والله هالدجاج حرمت يدخل بيتي والله كله مرض وهرمونات اللي يبي الدجاج صح يعلمني والله لاجيب له بلدي وبسعر زين مره وبكميات هائلة لو تبي 1000000 حبه بكره وهي على السطوح عندكم هههههههه بس لا تاكل دجاج الشركات وجرب الدجاج البلدي المستورد من سوريا حي ويذبح بتبوك ومبرد بعد
     
  8. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    الله المستعان !!!
     
  9. أم امجد

    أم امجد تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏18 مايو 2010
    المشاركات:
    49
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حسبي الله في التجار اللي يلعبون في الاسعار عذبونا والراتب زي قلته مافيه بركه وطول الشهر واحنا نلطم من ها لغلاء والتلاعب في الاسعار
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
سيارات عرض جديد من شركه اكس صن على تظليل حراري ‏الإثنين في 20:27
سيارات عرض جديد من شركه اكس صن ‏2 نوفمبر 2016
أثاث المنزل اثاث منزل جديد للبيع ‏25 أكتوبر 2016
وظائف مطلوب عمال فورا للعمل بمدينة جديد بجدة ‏13 أكتوبر 2016
خدمات عشب صناعي جديد ‏9 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة