1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

اتهام محافظ الكامل بتعطيل المشاريع

الكاتب: شرواك, بتاريخ ‏1 فبراير 2009.

  1. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    البقمي: القضاء هو الجهة الوحيدة لإثبات ادعاءات المواطن

    النظر في اتهام محافظ الكامل بتعطيل المشاريع التنموية


    عيد الحارثي ـ جدة
    تنظر الدائرة التاسعة في المحكمة الإدارية في جدة اليوم ـ الأحد ـ في دعوى مواطن ضد محافظ الكامل يتهمه فيها بتعطيل المشاريع التنموية في المحافظة، وإيقاف تنفيذ حفر ست آبار لسقيا الأهالي. تركي السلمي وكيل المدعي قال: إنه قدم بالإضافة إلى لائحة الدعوى عريضة موقعة من 12 شيخا من مشايخ المحافظة يؤكدون فيها حاجة المنطقة والأهالي لمشروع الآبار للمصلحة العامة. محافظ الكامل مطلق البقمي اكتفى في تعليقه على القضية بأن الدعوى في المحكمة الإدارية وهي الجهة الوحيدة التي ستثبت صحتها من عدمها. يذكر أن هذه الدعوى الثانية التي تنظرها المحكمة الإدارية في جدة ضد محافظ الكامل خلال شهرين بعد دعوى المواطن سعدي منيع الله السلمي التي اتهم فيها محافظ الكامل بإيقافه في سجن شرطة الكامل من 26/12/1428هـ إلى 24/1/1429هـ إثر خلاف بينه وجاره على قطعة أرض دون مراعاة لكبر سنه الذي تجاوز 77 عاما، ومعاناته من أمراض عدة بعضها مزمنة ومطالبته بالتعويض المادي والمعنوي.
     
  2. ام فارس

    ام فارس كيكة الكوكيز اللذيذه

    إنضم إلينا في:
    ‏26 يناير 2009
    المشاركات:
    664
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    استقبل جميع طلباتكم ع العام والخاص والجوال
    الإقامة:
    واتس اب :0590488278
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  3. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    إحالة ضابط إلى التأديب العسكري والحكم بتعويض مواطن مليوني ريال


    عدنان الشبراوي ـ جدة

    حكمت المحكمة الإدارية في الرياض على عدد من الجهات الأمنية، بتعويض مواطن وزوجته الأجنبية الزمبابوية وطفله الأمريكي مليوني ريال، بسبب حبسهم لأكثر من عامين دون ارتكابهم لجرائم تستوجب التوقيف. إلا أن ممثل الجهات الأمنية الذي قرر استئناف الحكم، طالب في جلسات الدعوى الاكتفاء بقرارات صدرت سابقا في القضية، واشتملت على إحالة ضابط برتبة مقدم في شرطة جدة إلى المجلس التأديبي العسكري لمحاكمته مسلكيا، إضافة إلى التأكيد على الجهات الإدارية بعدم تأخر قضايا السجناء والاهتمام بذلك حتى لا يتكرر الحادث. واعتبرت المحكمة في نص الحكم أن «سجن زوجة المواطن يعتبر زيادة الضرر، لكونها امرأة ضعيفة ومرضعة، وأمرت الشريعة الإسلامية بمراعاتها، فيما الضرر الواقع على الطفل بالغ الأثر، لأن سجنه وهو رضيع في فترة النشأة في بيئة كالسجن يؤثر على مستقبله وسلوكه». وأضافت أنه «انطلاقا من القاعدة الإسلامية الضرر يزال، فقد انتهت اللجنة القضائية المكلفة بنظر القضية إلى الحكم ضد الجهات الأمنية بتعويض المواطن بـ700 ألف ريال، وتعويض زوجته الزمبابوية 950 ألف ريال، وتعويض طفله 350 ألف ريال». وكان وكيل المدعي رفع دعوى قضائية أمام المحكمة، طالبا التعويض لموكليه، بعدما أبلغتهم الجهات الأمنية أن «قضيتهم حفظت وأطلق سراحهم بناء على توجيه من وزارة الداخلية، وأن رغبوا في التعويض فعليهم التوجه إلى ديوان المظالم». وحسب الدعوى فإن المواطن أوقف بدون حكم لمدة عامين في سجون عسير، بعدما قبضت عليه إدارة البحث والتحري في شرطة المنطقة، ونقل إلى جازان لتطبيق نظام سلاح الحدود بحق الزوجة. وتشير الحيثيات والوقائع - حسب الدعوى - إلى أن المدعي عندما أحيل لمحافظة جدة ظلت أوراقه دائرة بين عدة جهات قرابة سبعة أشهر، ولم يتم التحقيق معه أو مع زوجته من قبل الشرطة حتى صدرت التعليمات بإحالة المواطن للجوازات لتطبيق نظام وثائق السفر بحقه مع فصل الأوراق، وإحالة الزوجة لحرس الحدود لتطبيق التعليمات بحقها لدخولها البلاد عن طريق التسلل، وإحالتها كذلك للجوازات لتطبيق ما لديها من تعليمات، وإحالة الزوجين للشرطة للتحقيق معهما بتهمة الزواج بدون أذن. وأضافت الدعوى أنه ثبت من خلال الحيثيات تعطل المعاملة 22 شهرا في أمن القنصليات في جدة كما ورد في تقرير لجنة التحقيق، حيث تأخرت في الرد على خطاب شرطة النزلتين للتأكد من صحة معلومات جواز سفر أمريكي يخص الرضيع. لكن ممثل الجهات المدعى عليها الذي طالب برفض الدعوى، رد بأن المدعين سجنوا بعد اتهامهم بالتسلل إلى المملكة بطريقة غير مشروعة، وانتحال شخصية الغير بعد أن قدم المواطن إلى المملكة بوثائق يمنية مزورة وأدخل زوجته عبر برنت يحمل معلومات والدته، إضافة إلى مخالفته للإجراءات النظامية للزواج من الخارج. وقال إن لجنة شكلت من وزارة الداخلية للنظر في أمرهم انتهت إلى إطلاق سراحهم، وحفظ جميع القضايا المنسوبة للمتهمين، وتوصلت إلى مشروعية إيقافهم، ولم يكن سجنهم خطأ أو دون سند نظامي، وأوصت بالاكتفاء بما أمضوه في السجن.
    وأرجعت اللجنة سبب تأخر المدعين في السجن إلى طول الإجراءات التي مرت بها القضية، حيث بدأت من إحالتها من سجون عسير إلى جدة؛ مما كان سببا مباشرا في تعقيد القضية، ثم إعادة السجناء إلى جازان لتطبيق نظام حرس الحدود عليهم.
     
  4. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    بحجة أن منزله مرفق حكومي البلدية تحرم مواطنا من الكهرباء


    عبدالهادي الربيعي ـ الطائف

    ينظر ديوان المظالم مطلع الشهر المقبل في شكوى مواطن ضد بلدية الطائف التي رفضت الموافقة على إيصال التيار الكهربائي لمنزله بحجة أن موقع الأرض مسجل في المخطط المعد من قبل المكتب الهندسي الذي تولى التخطيط مرفقا حكوميا. يقول المواطن سعود العيلي: إنه اشترى قطعة أرض في مخطط القلت شمال الطائف، وشيد منزلا لأسرته على موقع الأرض بتكلفة بلغت 500 ألف ريال وأثناء مراجعة البلدية لإيصال التيار الكهربائي وبعد استكمال كافة الإجراءات النظامية أوقفت بلدية الطائف الإجراءات بحجة أن الأرض التي أقيم عليها المنزل حسب المخطط مرفق حكومي، مشيرا إلى أن البلدية لم تعترض على تشييد المبنى، كما سهلت له كافة الإجراءات النظامية حتى شارفت على الانتهاء لكنها فاجأته كما يقول عند طلبه إيصال التيار الكهربائى برفض الطلب رغم أن أسرته ظلت تعيش في ظلام دامس طوال الفترة الماضية، الأمر الذي دفعه للتقدم بشكوى لدى ديوان المظالم يتم النظر فيها لتحديد أولى جلساتها مطلع الشهرالمقبل. وأشار المواطن إلى مداولات سابقة من قبل جهات أخرى بينت أن المكتب الهندسي صمم كروكيا للمخطط مغاير لما هو عليه المخطط على أرض الواقع. وأضاف: كان بإمكان البلدية تلافي تلك الأخطاء، غير أنها رفضت بتعنت مهددة بإزالة مسكني من المخطط باعتباره مرفقا حكوميا الأمر الذي ينذر بخسارة حلم عمري في امتلاك مسكن بعد أن تكبدت الكثير من الديون، لافتا إلى أن ديوان المظالم يعكف حاليا على دراسة القضية مبدئيا قبل بدء الجلسات القانونية.
     
  5. خافو الله وسيأتيكم يوم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخوة الاعزاء ماكل من تقدم بشكوى صادق الم تسمعو بالبهتان العظيم وهذا مشهور عن المدعين ضد محافظنا الكريم والله مطلع عليهم ولهم يوم بيقعون بس اللي مايخاف الله قد يمهله الله ولن يطول انتظارة اتقوا الله

    انا من سليم ولد سليم واعرف ان المحافظ ماقصر معنا جميع بس اكيد هؤلاء ما مشاء لهم معاملاتهم فكان البهتان خير وسيلة لهم حسبي الله عليهم شمتا الله بهم اعدائهم وصحبهم

    شبل سليم
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات دراسات جدوى اقتصادية نعدها لكافة المشاريع ‏ اليوم في 00:42
أثاث المنزل غرف سفرة لعشاق الجمال اشيك غرف سفرة من معرض الكامل للاثاث بدمياط 2017 ‏الإثنين في 16:25
خدمات اسهم استشارة وادارة محافظ ‏11 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة