1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

برامج مساحية لمنع تداخلات الأراضي في جدة

الكاتب: شرواك, بتاريخ ‏28 يناير 2009.

  1. شرواك

    شرواك تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2008
    المشاركات:
    144
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة ( 0505616795 )
    برامج مساحية لمنع تداخلات الأراضي في جدة


    محمد حضاض ـ جدة

    أكد أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه، أن الأمانة تطور حاليا برمجيات مساحية لأتمتة توصيف قطع الأراضي في صكوك التملك الشرعية، بما يضمن توصيفا مساحيا دقيقا وموحدا يقضي على تداخلات الأراضي وازدواجية الملكيات.
    وقال فقيه عقب افتتاحه اللقاء السنوي الرابع للمساحة أمس، بعنوان «التقنيات والطرق الحديثة في الأعمال المساحية» أن تطوير البرمجيات المساحية والتطبيقات على نظم المعلومات الجغرافية والإجراءات وقوائم التدقيق، يضمن إعداد وتدقيق واعتماد وتنظيم الكروكيات والخرائط ورصد حدود الملكيات بطريقة إلكترونية، وباستخدام قواعد الخرائط الرقمية والمصورات الفضائية في نظام المعلومات الجغرافية.
    وشدد فقيه على أهمية إعداد الأدلة المساحية وتنفيذ ورش العمل المساحية والبرامج التدريبية لتوعية المكاتب الهندسية المساحية بالتقنيات والطرق الحديثة في تنفيذ الأعمال المساحية.
    من جانبه قال وكيل وزارة الأراضي والمساحة المساعد المهندس محمد الراجحي، أن من أهم الإنجازات التي تحققت في مجال أعمال المساحة برنامج إنشاء وتوحيد المرجع الجيوديسي المكاني وتشغيله وصيانته، مبينا أن الإدارة أنشأت 13 محطة بث للمعلومات المساحية، كما تعمل على تنفيذ مشروع الرصد المساحي الآلي، لتوفير الخدمة في كل شبر في المملكة لتلبية احتياجات التسجيل العيني للعقار.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة