1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

دعواتكم للبطل الشهيد فرمان على خان

الكاتب: ابونسايم, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2009.

  1. ابونسايم

    ابونسايم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    561
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    <TABLE class=tborder id=post66786 cellSpacing=0 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0><TBODY><TR vAlign=top><TD class=alt1 id=td_post_66786 style="BORDER-RIGHT: #ffffff 1px solid"><TABLE id=table1 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD width="5%">
    </TD><TD>طالب العديد من رواد المواقع والمنتديات أن يكرم العامل الباكستاني الذي أنقذ 14 شخص من الغرق في فيضانات جدة وأجمعت مطالبهم بأن يُكرّم وتُعوّض أسرته ، وذلك في حين أن الكثيرين تخاذلوا عن العمل البطولي الذي قام به .

    شجاعة العامل الباكستاني سائق الشيول الذي أنقذ من كانوا معه وفي رجوعه للبحث عن غرقا لينقذهم سقط في حفرة وتم نقلة للمستشفى وقد فارق الحياة .


    صورة الباكستاني الشجاع غفر الله له
    [​IMG]









    خان: فخور بعمل شقيقي "الشهيد" ... رغم ألم الفراق


    حتى الموت لم يكن بشجاعة البطل الباكستاني فرمان علي خان، الموت بسطوته وجبروته وخلوده استغرق 14جولة حتى طرح المنقذ، 14جولة مرهقة خاض فيها فرمان نزاعاً بين البقاء والفناء، وخرج منها منتصراً حاملاً 14 نفساً كادت تزهق. ربما بعدها أسلم نفسه لراحة التعب، فاستطاع الموت حينها فقط اغتياله.
    لم يهتم بجنس أو عرق، وكان كل همه حينها إنقاذ أكبر عدد من الناس الذين جرفتهم مياه السيول، فلم يترك وسيلة متاحة للإنقاذ إلا واستخدمها، متناسياً أي خطر قد يواجهه، مندفعاً بحس إنساني داخله، وبطل جسدته صرخات طالبي النجدة.

    وفي الوقت الذي يقال فيه إن الثالثة ثابتة كانت الثانية هي الفيصل في وضع نهاية لحياة البطل الباكستاني الذي لم يتجاوز 32 سنة، نشرت «الحياة» قصته أخيراً، وتفاعلت معها العديد من المواقع الإلكترونية والمنتديات، خصوصاً وأنه قدم نموذجاً لعمل بطولي قد يقدم عليه من يملك شجاعة وجرأة إلا أنه عمل نادر.

    البطل الباكستاني فرمان علي خان عمر رحمن قدم إلى السعودية منذ ست سنوات هي عمر ابنته الوسطى مديحة، طلباً للرزق، إذ عمل في أحد المحال التجارية المتخصصة في بيع المواد الغذائية، ولم يغادر السعودية خلالها سوى مرتين كان آخرها قبل نحو أربع سنوات هي عمر ابنته الصغيرة جريرة التي لم يقدر له مشاهدتها، وسيدور في ذهنها ألف سؤال عن والدها الذي حتماً ستكون قصته وسام فخر لها ولشقيقاتها، إذا أدركن قيمة العمل البطولي والتضحية التي قدمها من أجل إنقاذ الآخرين.

    التقت «الحياة» شقيقه محمد، للحديث عن موقف شقيقه النادر، وسرد تفاصيل حياة البطل الغامض، فذكر أن شقيقه متزوج ولديه ثلاث بنات هن زبيدة (7 سنوات)، ومديحة (6 سنوات) وجريرة (4 سنوات)، وقدم إلى السعودية للعمل في إحدى البقالات. وقال محمد إن هذا العمل البطولي الذي عمله شقيقه ليس جديداً عليه، إذ قام بعمل بطولي مشابه في مسقط رأسه في باكستان بقرية وادي سواط، وكان وقتها لم يتجاوز الـ 16 من عمره، حينما اشتعلت النيران في أحد المحال التجارية في سوق كبير، فاقتحم حينها النيران وأخرج أنبوبة غاز كانت ستؤدي إلى كارثة لو تمكنت منها النيران، نظراً لوجود مستودع أسلحة إلى جوار المحل المحترق.

    وأضاف أن شقيقه الحاصل على شهادة جامعية حاصل على شهادة الكاراتيه ولديه العديد من الشهادات في الأعمال التطوعية في باكستان. وقال: «خرج شقيقي من منزله في كيلو 13 ثلاث مرات وهو يحاول إيجاد أدوات مساندة لمساعدة من جرفتهم السيول بدءاً من استخدام ألواح خشبية كان يمدها لتقديم المساعدة، إضافة إلى البحث عن إطارات السيارت، وحتى إحضاره حبلاً من المنزل بعد تبديل ملابسه للتعامل مع حجم المياه ووجود شحنات كهربائية».

    وعاد شقيق البطل ليسرد قصة الشهيد فرمان الذي استخرج أكثر من 14 شخصاً من المياه، قائلاً: «استخدم الحجارة لربط الحبال ورميها لأشخاص كان من الصعب الوصول إليهم، بعد أن احتموا بأشجار، فانتشلهم إلا أنه لقي حتفه في آخر محاولة له بعد دخوله لإنقاذ أحد الأشخاص، حيث تمكنت المياه منه وجرفته».

    وتابع الشقيق: «تلقيت اتصالاً من أحد الأشخاص ينبئني بوفاة شقيقي، فاستعنت بأشخاص من بني جلدتي لنقل الجثة من مستوصف الهجرة جنوب جدة إلى ثلاجة الموتى في مستشفى الملك عبدالعزيز، بسبب سوء الأحوال الجوية في ذلك اليوم».

    ويؤكد محمد أنه فخور بعمل شقيقه البطولي، ويحتسبه في عداد الشهداء على رغم ألم الفراق، موضحاً أنه أنهى إجراءات تسلم الجثمان تمهيداً لنقلها إلى باكستان، حيث سيتم دفنها بناء على رغبة أسرته التي تود أن تلقي عليه بناته نظرة أخيرة». (الحياة)

    </TD><TD width="5%">

    </TD></TR></TBODY></TABLE>
    <!-- / message -->
    </TD></TR><TR><TD class=alt2 style="BORDER-RIGHT: #ffffff 1px solid; BORDER-TOP: #ffffff 0px solid; BORDER-LEFT: #ffffff 1px solid; BORDER-BOTTOM: #ffffff 1px solid">[​IMG] </TD><TD class=alt1 style="BORDER-RIGHT: #ffffff 1px solid; BORDER-TOP: #ffffff 0px solid; BORDER-LEFT: #ffffff 0px solid; BORDER-BOTTOM: #ffffff 1px solid" align=left><!-- controls --></TD></TR></TBODY></TABLE>
     
  2. ابونسايم

    ابونسايم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    561
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    صال وجال مع السيل 14 مرة(ادعوا له بالمغفره)
    متابعة - جدة : أراد أن يهزم السيل.. صال وجال معه 14 مرة، كان خلالها البطل الذي يواجه العدو بقوة العزيمة والإيمان أمام هتاف الجماهير وتكبيراتها في ختام كل جولة ينتصر فيها فلم يكن أمام خصمه الجبار إلا وضع النهاية والانتقام الذي أودى بحياة البطل، تاركاً وراءه زوجته وبناته الثلاث زبيدة، و مديحة، و جويرية.

    فرمان علي عمر خان الشهيد الباكستاني الذي كان على موعد مع القدر، استشهد بعد أن كتبت على يديه الحياة لأعداد من الغارقين في سيول جدة، حتى أن آخر الناجين لم يفصل بينه وبين البطل سوى مترين فقط، كانت الفاصلة بعد أن انهارت قواه وارتطمت قدمه بجسم صلب ليسقط بعدها وتغمره المياه فلم يجد من يملك شجاعته ليواجه قوة تلك السيول وينقذه. كانت آخر جملة ذكرها لإمام المسجد المجاور لمنزله "فيه ناس كثير يموت عند مستوصف" وغادر لمساعدة المحتجزين داخل المياه.

    ووفقا لتقرير أعده الزميل أحمد آل عثمان ونشرته "الحياة"، قال إمام المسجد محمد عابدين علي إن "الشهيد الذي عرف في الحي منذ سنوات بالشهامة والطيبة كان في يوم المطر على غير العادة ذهب وعاد إلى الطريق العام أكثر من مرة وكان هناك قوة إلهية غريبة لمحتها قبل أن يغادر أثناء حمله سطلين من المياه دفعة واحدة ذات عبوات كبيرة لخفض منسوب المياه المرتفع حتى لا تغمر المياه المسجد، إلا أنني لم أرغب أن أشغله عن ممارسة عمله في المحل التجاري المتواضع الذي يعمل فيه وترك أبوابه مفتوحة فأوقفته عن مواصلة حمل المياه بالقوة". وأضاف: "لم يهدأ له بال بعد أن بدأت السيول تجرف الأشخاص والسيارات في طريق مكة فترك محله مفتوحاًً وذهب ليقوم بأعمال الإنقاذ بعد أن قام بتجميع عدد من الحبال أوصلها ببعضها البعض وربطها في أنابيب صرف صحي قبل أن يربطها في جسده للدخول إلى المياه وإخراج المحتجزين ومن جرفتهم السيول".

    وأكد إمام المسجد أن الشهيد كان يتمتع بشهامة مع كل من عرفه حتى إنه يقوم بإعطاء من يطلب النقود للحاجة من دخله اليومي كان آخرها قيامه بإقراض شخص من خارج الحي في يوم وفاته 42 ريالاً أعادها بعد أن توفي فرمان لتسليمها لأحد ذويه.

    المواطن عبدالله الكثيري كتبت له حياة جديدة بعد إنقاذه من موت محقق على يد الشهيد الباكستاني. يقول إن "السيول جرفته وسيارته من منطقة أم السلم إلى مسافة بعيدة في طريق مكة وتمكن بعد ارتفاع منسوب المياه من الصعود إلى سقف سيارته وظل حوالي ساعة ونصف حتى تمكن فرمان علي من الوصول إليه مستخدماً حبلاً طويلاً وحمله إلى خارج منطقة الخطر.

    إصابة الكثيري في قدمه نتيجة زجاجة اخترقتها استدعت نقله إلى أقرب مستوصف وبعد إجراء الغرز وعودته لمشاهدة ما حدث لسيارته وجد أن الشهيد نفسه قد أخرجها إلى جانب الطريق، مطالباً بتكريم أسرة الشهيد الذي سيظل عمله عالقاً في ذهنه طوال حياته.

    أما المقيم المصري محمود حنفي محمود أحد الناجين على يد الشهيد فرمان، فيقول إنه كان ينتظر الموت في أي لحظة بعد أن فقد القدرة على السيطرة والخروج نتيجة قوة السيل، "إلا أن فرمان شاهدني من أمام البناية ولم يتردد في الدخول إلى المياه واستخدام لوح خشبي طويل مده لي لأمسك به، ومن ثم سحبني حتى خرجت من وسط المياه التي كانت مرتفعة جداً، وفوجئت بخبر وفاته بعد أن استيقظت من النوم نتيجة ما أصابني من إعياء وتعب داخل المياه".

    المحاسب السيد عبدالحي علام كان شاهد عيان على بطولة فرمان، وقال: "أجبرتني المياه وقوة السيل على البقاء داخل المؤسسة التي أعمل فيها، وكنت أشاهد الشهيد الباكستاني وقد ربط حبلاً في جسده، وأحد الأنابيب، يدخل ويخرج حاملاً في كل مرة شخصاً على ظهره".

    وأضاف: "شاهدت الشهيد وهو ينقذ نحو أربعة أشخاص، ومن ثم وقع أمامي داخل المياه وغمرته السيول، حتى سحبناه بمساعدة 10 أشخاص بصعوبة بالحبل الذي كان مربوطاً في جسده، بسبب قوة السيول.

    المقيم حمادة عبدالله أحد جيران "فرمان" أكد أنه كان يشعر بأن فرمان لن يعود، بعد أن تسلم منه قبل وفاته بنحو 45 دقيقة حافظة النقود والمفاتيح وجهاز الجوال. يقول عبدالله: "قال لي فرمان أنا رايح أجيب ناس غارقين، وحاولت أن أمنعه إلا أنني ترددت حتى لا أحرمه أجر هذا العمل الإنساني، رأيته يجمع عدداً من الحبال ويربطها ببعضها البعض، يذهب ويجيء بهمة لا تكل، مر من أمامي شخص ناج، ثم ثان وثالث، كلهم يقول أنقذنا الباكستاني فرمان، حتى جاء شخص يخبرنا عن وفاته في السيل، فذهبنا على الفور وقمنا بسحب الشهيد، وحاولنا أن نجري له تنفساً صناعياً من دون جدوى، فنقلناه إلى المستشفى، فأخبرنا بوفاته.

    ولم يخف الوافد محمد عادل حزنه على فارمان الذي تمتع بالطيبة والبشاشة في وجه كل من يعرفه أو يقابله، مشيراً إلى أن الشهيد أعطاه 952 ريالاً ليتفرغ لإنقاذ الغارقين في السيول، إلا أن القدر كان أقوى من شجاعة وقوة الشهيد الذي لقي حتفه بعد أن أنقذ عدداً كبيراً من الأرواح.
    http://www.sabq.org/sabq/user/news?...on=5&id=28<WBR>83
     
  3. أم جنى

    أم جنى www.Night-Q.com

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    2,682
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    الوظيفة:
    www.night-q.com
    الإقامة:
    جـــــــدهـ
    الله يغفر له ويرحمه

    ويكتب له الأجر
     
  4. طارق عبيد

    طارق عبيد تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    732
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    cairo
    حتى الموت لم يكن بشجاعة البطل الباكستاني فرمان علي خان، الموت بسطوته وجبروته وخلوده استغرق 14جولة حتى طرح المنقذ، 14جولة مرهقة خاض فيها فرمان نزاعاً بين البقاء والفناء، وخرج منها منتصراً حاملاً 14 نفساً كادت تزهق. ربما بعدها أسلم نفسه لراحة التعب، فاستطاع الموت حينها فقط اغتياله.
    لم يهتم بجنس أو عرق،

    هذا الكلام لا يجوز أخى العزيز وكأن ملك الموت لم يكن ليقدر عليه لولا أنه تعب وحينها تمكن منه ,,,,, خطأ كبير
     
  5. ابونسايم

    ابونسايم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    561
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جمعه مباركه
    اللهم ارحم اموات المسلمين
     
  6. صقر الجنوب

    صقر الجنوب تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    321
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    <hr style="color: rgb(204, 204, 204); background-color: rgb(204, 204, 204);" size="1"> الله يغفر له ويرحمه

    ويكتب له الأجر
     
  7. التاجرة الصغيرة

    التاجرة الصغيرة التاجرة الصغيرة ( فريسيا)

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2009
    المشاركات:
    9,910
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    مسوقة ومندوبة
    الإقامة:
    جدة
    اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك
     
  8. ورود الفرح

    ورود الفرح تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    511
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    احب الصدق واعمل به .. كسبت اوكنت انا الخسران .. ول
    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الجنه

    فعلاَ بطل والله يجبر كسر اهله وان شاء الله الدوله تعوض اهله ..

    والله يرحم موتانا وموتى المسلمين ادعووووووو للموتى اليوم الجمعه فيه ساعه لأجابة الدعوات الله لايحرمنا من هالساعه ولايحرمنا من الاجر والثوواب ويعينا ع فعل الخيرات .. .. !
     
  9. النفس اللوامة

    النفس اللوامة تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    142
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللهم اغفر له وارحمه
    واجمعنا به في جنات النعيم
     
  10. هتان الشريف

    هتان الشريف تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أغسطس 2009
    المشاركات:
    2,758
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حملات شبابية واسعة تنشط وتنشر لوائح "شرف" سعوديون يطالبون بتكريم باكستاني أنقذ 14 من سيول جدة.. ومات

    [​IMG]

    <TABLE dir=ltr style="BACKGROUND: url(http://media.alarabiya.net/img/pix_tbl.gif) repeat-y right 50%" height=265 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=196 align=left border=0><TBODY><TR><TD vAlign=top align=right colSpan=2 height=25>[​IMG]</TD></TR><TR><TD width=169 height=1></TD><TD width=30 height=1></TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right height=15>
    مواطنون بلا فساد</PTITLE>

    </TD><TD vAlign=top align=left height=15>[​IMG]</TD></TR><TR><TD vAlign=bottom align=right colSpan=2>[​IMG]</TD></TR></TBODY></TABLE><TABLE dir=ltr height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=330 border=0><TBODY><TR><TD align=middle width=330 colSpan=2>[​IMG]
    [​IMG]
    </TD></TR><TR><TD width=310>[​IMG]</TD><TD width=20></TD></TR><TR><TD class=B_T vAlign=top align=right>فرمان علي خان الذي أنقذ 14 شخصاً من السيول</TD><TD vAlign=top align=right>[​IMG]</TD></TR></TBODY></TABLE> </P>الرياض- محمد يحيى
    <MAINBODY xmlns="">مع تنامي ظاهرة الحملات السعودية بشكل سريع خلال هذه الفترة الحساسة التي تمر بها جدة وترقب جهود لجنة التقصي، ظهرت حملات هدفها الدعوة لتكريم من يعتبرون أبطالا لأسباب مختلفة، ومنها الحملة الأخيرة التي أسست على "الفيسبوك" لتكريم الباكستاني فرمان علي خان الذي أنقذ 14 شخصاً في سيول جدة قبل أن يقضي بعد أن جرفه السيل.

    وتصدّرت صفحة الحملة عبارة "هو رجل أكرمه الله بالشهادة، فمات غريقاً ولم يكن غرقاً عادياً، بل كان في سبيل إنقاذ أرواح طاهرة فاجأتها السيول". إلى القول "لذا فإننا نطالب بتكريم الشهيد فرمان علي، وندعو أن يكون التكريم من قبل الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية."</MAINBODY>
    <TABLE border=0><TBODY><TR><TD>


    وتقترح الحملة عدة وسائل للتكريم مثل "تسمية أحد شوارع جدة باسمه، ووسام الملك عبد العزيز، وتكريم أهله مادياً بعد أن فقدوا مصدر رزقهم".

    وفي بعض المواد المنشورة على المواقع تذكر أن إمام المسجد في الحي الذي يقطنه قال: إن القتيل الذي عرف في الحي منذ سنوات بالشهامة والطيبة كان في يوم يقوم بأعمال الإنقاذ بعد أن قام بتجميع عدد من الحبال أوصلها ببعضها البعض وربطها في أنابيب صرف صحي قبل أن يلفها حول جسده للدخول إلى المياه وإخراج المحتجزين ومن جرفتهم السيول".

    فيما أوردت أخبار حكاها بعض من أنقذهم من فم السيل الجارف حيث يؤكد آخر من رآه "كنت أشاهده وقد ربط حبلاً في جسده وربطه بأحد الأنابيب، يدخل ويخرج حاملاً في كل مرة شخصاً على ظهره. وآخرها عندما أنقذني نحو أربعة أشخاص، ومن ثم وقع أمامي داخل المياه وغمرته السيول الجارفة، حتى سحبناه بمساعدة 10 أشخاص بصعوبة باستخدام الحبل".

    الحملة أيضا أكدت وبحسب متابعين أن الحدث قد ألغى فروق الجنس والعرق وغيرها والنظرة القاصرة من قبل فئة قليلة نحو مقيمين تجلت شجاعتهم في المواقف الحرجة حيث تجد تعاطفا كبيراً من قبل أعضاء الحملة والزوار نحو الباكستاني فرمان.</PBODY></P></TD></TR><TR><TD><CENTER>[​IMG]</CENTER></TD></TR><TR><TD>مواطنون بلا فساد


    ولم يعد غريباً أن تتصدر الحملات التي يطلقها سعوديون واجهة وسائل الإعلام المختلفة، فقد باتت هذه الحملات هي الوسيلة الأكثر سرعة في تحقيق أهدافها، في ظل انتشارها الواسع والعميق من خلال وسائل الكترونية شهيرة وذات شعبية كبيرة.

    ولعل من أبرزها مؤخرا حملة "مواطنون بلا فساد" على "الفيسبوك" والتي تهدف إلى التفاعل مع الوظيفة الرقابية للمجتمع، وذلك في ظلّ تقصير الهيئات الرقابية الرسمية وتحقيق التواصل بين اللجنة وبين فعاليات المجتمع المدني، ومتابعة صرف التعويضات التي أمر بها الملك للمتضررين في كارثة أمطار جدة. وبلغ عدد المنضوين تحت لواء الصفحة نحو ألفي عضو .

    كما تشير الحملة إلى ناحية جديدة وهي تبنيها لنشر صفحة شرف تحدث تباعا وتتضمن لائحة من أسماء الكتاب والمسؤولين الشرفاء بحسب تعبير القائمين على الحملة: "ستجدون في الأيام المقبلة لائحة شرف تتجدد بين حين وآخر، فهذا واجب أدبي وأخلاقي لكل هؤلاء المخلصين فهم أجدر بالتصدير والريادة".

    ويقول يشير الزهراني (27 عاماً)، وهو موظف في القطاع الخاص ويتابع دراسته الجامعية في مجال الإدارة بالانتساب: "بدأنا مجموعة شبابية لا تتجاوز أعمارهم 34، هدفنا الرئيس هو التسهيل والتركيز والتشجيع على المساهمة في العمل التطوعي وما يخدم مدينة جدة، بتقديم العون والمساعدة للمتضررين. لم نكن ننام باستثناء ساعات متفرقة. لدينا عدد كبير من المتطوعين من دول ومدن وجنسيات ومهن مختلفة".

    وإذا كان السعوديون قد تحركوا عبر التقنية المتاحة عبر الانترنت وبالذات من موقعي "يوتيوب" و"فيسبوك" حيث يعدان من أفضل الخيارات المتاحة لدرجة أنه في الوقت الذي كان فيه وزير الإعلام السعودي يوجه اللوم لوكالة الأنباء السعودية حول صياغة خبر عن كارثة جدة ويوجهها لتفاعل أقوى حضورا، كان شباب جدة والمتفاعلون مع كارثتها قد أغرقوا موقع "يوتيوب" بأكثر من 350 مقطعا مؤثراً عن الكارثة يتعلق بكافة الجوانب الإنسانية ورصد ما حدث، فيما كان وقتها بدء الحملات التي يفوق عدد المنتمين لبعضها الآن الآلاف في غضون أيام</P></TD></TR></TBODY></TABLE>



    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/11/93809.html
     
  11. واثقة الخطوه

    واثقة الخطوه عضوه مخضرمه

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    3,471
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يغفر له و لايحرمه اجر الشهاده
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات خصم 50% على جميع الحقائب التدريبية ‏27 نوفمبر 2016
خدمات اقوى العروض على كافه انواع المطبوعات0557294508 ‏15 نوفمبر 2016
خدمات يوجد لدينا حديد سابك على الواصل ‏2 نوفمبر 2016
خدمات طباعه على البالونات روزبالون 0569491494 ‏25 أكتوبر 2016
اكسسوارات عرض حصري على العطور الاصليه ‏9 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة