1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

موضوع للمناقشه ............ اهل البلد اولى

الكاتب: هزاع11, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2009.

1. هزاع11

هزاع11 تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم ياخوان
    انا عندي موضوع ودي أطرحه على كل فرد ونعمل استفتاء حول الموضوع
    ( العماله السائبه)
    اولا من المنضور الشرعي لا يجوز ان تستقدم عمال وتتركهم في السوق بدول محل تجاري يعملون فيه
    ثانيا يأخي العزيز المستقدم ألا تدري مدى ضرر هؤلاء المجرمين الي يجون من برى وهم حسب علمي خريجوا سجون في بلادهم ( البنقالية) والكل منا يعلم جرائمهم ومصائبهم
    حتى ان الدولة حفضها الله منعت الاستقدام من بنجلادش
    في مثال بسيط شفته قدام عيني في سوق الجبيل البلد
    واحد بنقالي يبيع بليلة + بطاطس في عربانة السمنت حقت البنا وش هذا ياخوان والله حزت في نفسي وشوف اطفالنا يشترون من عنده حتى بدون ادنى ابسط مواد صحيةوالله لو ان البلدية موجودة كنت بلغت عنهم بس الناس عيد
    المهم لاريد ان اطيل عليكم يأخوان بس الي حاب اقوله عندي عامل بالمحل بنقالي يشتغل ولمدة 18 ساعة يوميا وما يتعب(500) لمدة شهر وش ذا ( يعني السعودي ما يقدر يشتغل 12 ساعة بس)
    يعني عمل أضافي ( لتحسين الدخل اذا دخله مش ولابد) اهل البلد اوى من الغريب والله لوالكل منا يشتغل بدل أضافي كان الناس بألف خير ونعمة ومكان شفت ناس متسلفين فلوس أخر الشهر
    الله الله ياجماعة الخير خاصة الي عنده سواققين انتبهوا منهم
    وللموضوع بقية ( خاطرة بقلبي وقلتها) واسمولي على الاطالة

2. مستثمر مميز

مستثمر مميز تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    الإعجابات المتلقاة:
    0

وعليـكم السـلام ورحمـة الله وبركـاته ...

كنـت في بدايـة الأمـر أنـهي البعـض عن إستقـدام بعـض العمـالة بـدون وجـه حـق أو فقـط إستقـدام العمـالة لغـرض العمـل لدينـا وإعطـاؤه مبـلغ وقـدره نهايـة كـل شهـر ، وطبعـاً ( لا حيـاة لمـن تنـادي ) لأن البشـر بالأصـل يغلبهـم الطمـع ...

وكنـا نبـلغ الجـوازات بالتجـاوزات التي كنـا نـراها أمـامنا لغـرض مسـاعدة الجـوازات في إمسـاكهم وهـم في وسـط أعمـالهم دون وجـه حـق ، ولكـن الطامـة الكبـرى عنـدما كنـت أتقصـى عمـن يـأتي بالعمـالة ويرميهـم بالأسـواق والمؤسسـات والشركـات ظهـر بأنـه الشخـص هو ( موظـف صـاحب منصـب في إدارة الجـوازات ) ...

نـأتي لموضـوع الشبـاب السعـودي ...

قليـل من يريـدون العمـل في أي شـيء لمجـرد ما يسمونهـا ( حفنـات من المـال ) ، وبعـض الشبـاب يشتـرط عليـك المكتـب والجـرائد اليوميـة هـذا إذا لم يطلـب منـك أيضـاً سيـارة لإيصـاله من البيـت إلى المكتـب والعكـس ...

قابـلت البعـض من الشبـاب عنـدما كـان هنـاك طلـب كبيـر من ( بنـده و هايبـر بنـده ) على الشبـاب السعـودي للعمـل بوظـائف متفـرقة ، فـلم أسمـع إلا إن الشبـاب السعـودي لا يريـد العمـل هنـاك لأنهـا إهانـة كبيـرة جـداً لهـم ...

ولكـن بالمقابـل أرى شبـاب يعملـون أينمـا كـان العمـل ، فهـم شبـاب نشيطيـن لا يريـدون ضيـاع وقتهـم في أي شـيء كـان فبالعكـس يريـدون الإستفـادة من الوقـت بأعمـال تزيدهـم خبـرة وتفيـدهم في حيـاتهم العمليـة ...

تحيـاتي لك ،،،

3. هزاع11

هزاع11 تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد

اشكرك اخي الكريم
    ولكن لماذا نقول دائما عندنا بطاله وعندنا حوالى7,000000(7 مليون نسمة) اجنبي طبعا
    اعرفلك اثنان اخوان ما لقوا وظيفة حكومية ولكن هم خريجو ميكانيكا من الكلية التقنية
    ولكنهم ما شاء الله عليهم فاتحين محل صغير في العريفي والحين عندهم ثلاث محلات في العريفي والدخل عليهم الله يرزقهم
    اين الشباب الي يبي وظيفة ( ينتظر الوظيفة تاتي اليه)
    الشباب السعودي ما عنده ثقافة العمل ويجب تاهيئتهم لسوق العمل
    اعطيكم مثال بسيط كل يوم جمعة روحل لمحل تحويل الاموال
    اسبوعيا مئات الملايين من الريلات تذهب لخارج المملكة من ةن جاييبين هذه الاموال
    ليش السعودي ما يستفيد منها ولا يسال هذا ولا يطلب واسطه من ذاكز
    لكن مثل ما قلت ( ناديت لو اسمعت حيا لكن لا حياة لمن تنادي)
    والله من القهر على شباب بلدي لكن الي مو موبالي وش نسوي
    وشكرا جزيلا على المشاركة

جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
تأجير دبلكس بالحمرة جبيل البلد ‏السبت في 16:40
وظائف معلم بالجبيل البلد والصناعية ‏26 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة