1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ممول لمشروع مربح جدااااااا محل عصيرات طبيعيه

الكاتب: وليد احمد, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2009.

  1. وليد احمد

    وليد احمد تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2009
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ممول لمشروع مربح جدااااااا محل عصيرات طبيعيه

    <TABLE style="BORDER-RIGHT-WIDTH: 0px; BORDER-COLLAPSE: collapse; BORDER-TOP-WIDTH: 0px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 0px; BORDER-LEFT-WIDTH: 0px" cellSpacing=0 borderColor=#221111 cellPadding=0 width="98%"><TBODY><TR><TD style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none" height=11 width=414 align=left></TD></TR><TR><TD style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none" height=11 borderColor=#000080 width=414 align=right></TD></TR><TR><TD style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none" dir=rtl vAlign=top align=right>[​IMG] <CENTER>عرض الصورة مكبرة </CENTER>
    <HR align=right color=#b4c2d3 SIZE=1 width="9%">
    اريد ممول جاد لى عمل اكبر سسلسله محلات عصيرات طبيعه
    من اجمل مشريع البزنس مربح جدااااا
    انا مدير تنفيذى فى السعوديه لى اكبر محلات عصائر طبيعيه على مستوى 5 ستار
    المشروع ناجح جدااااا فى الكويت نت الدرجه 2
    التكلفه الاوليه لى المشروع غير مكلفه
    مثل لو مبيعات فى الشهر 80000 الف دينار فا التكلف الاوليه 30000
    00966543494372
    0020105067210
    0020225572274

    أو اي مشروع لايقوم بدون خطة
    إذاً قبل البدأ يجب أن تطرح هذه الأسئلة على نفسك وتدونها على ورقة وقلم :
    من أريد التوجه له بمشروعي؟
    متى سأقوم بالمشروع؟
    ماذا أريد من المشروع
    أين أتوجه بهذا المشروع؟
    كيف سأبدأ هذا المشروع
    لماذا أقمت هذا المشروع في الأساس؟
    هل أكون قد بالغت في طرح هذه الأسئلة على نفسي قبل البدأ بأي مشروع تجاري
    بعرضه كخطوات يجب الاستفاضة بها كالتالي:
    - عن المشروع التجاري
    1- المهمة 2- الرؤية 3- الأهداف
    • أساسيات لنجاح مشروعك .. وهي ماتسمى بمفاتيح النجاح ( برؤيتك وخبرتك الخاصة (
    تحليل الحالة:
    1- تقسيم السوق الذي يخص مشروعك :
    كسوق الملابس أو السيارات) فأحد المعلومات التي يجب أن تعلمها هنا مثلاً ماذا يمثل المنتج الذي تقدمه بالنسبة لدخل الفرد .. هذه المعلومة مفيدة للتسعير بشكل خاص
    ويوضح من خلال الرسوم البيانية شكل بياني يوضح تقسيم المجتمع إلى شرائح حسب الدخل
    2 - حجم الإنفاق الإعلاني في البلد الذي ينمو فيه مشروعك :
    فهذا المعلومات تفيدك بحجم الأموال المنفقة على الإعلانات الخاصة بالمنافسين .. فأنت تعلم أن حجم الإعلانات يمثل حجم المبيعات وبالتالي الأرباح وهي معلومة مهمة لمن يريد تحققيق مكانة في السوق والمنافسة .. وتوضح من خلال شكل بياني يوضح قيم الإنفاق الإعلاني للعلامات التجارية المنافسة
    - 3 الشريحة المستهدفة :
    يجب عليك تحديد الجمهور الذي تتوجه إليه .. ومعرفته جيداً ، فكلما زادت معرفتك به كنت قادراً بشكل أكبر على تحقيق تواصل مربح وفعال

    التحليل الداخلي للمشروع التجاري :
    1 - الوظيفة التسويقية: توضيح دور المسوقين وتوصيف عملهم داخل العمل
    2 - الموارد البشرية للمشروع : تحديد المؤهلات المطلوبة للموظفين العاملين
    3 - الوظيفة المالية: تحديد السياسة المالية التي سوف تتبع لهذا العمل من برامج المحاسبة والفواتير وطريقة الدفع وغيرها .. ويفضل توصيفها من قبل خبير بهذا الموضوع
    4 - الوظيفة التوزيعية : تحديد طريقة توزيع أو تصريف المنتج أو الخدمة
    5 - الوظيفة الفنية: أعتقد أن جميع المشروعات الآن تحتاج لمايسمى التصميم والطباعة لما تكونه من صورة جذابة لعمل مشروعك
    • التحليل الخارجي للمشروع التجاري :
    1 - معلومات اقتصادية: حول المراسيم الناظمة لعملك التجاري .. ومايقابلها من تسهيلات وصعوبات
    2- المنافسون: طبعاً من المهم جداً ذكر جميع منافسيك في هذا المدخل ويوضح شكل بياني يبين حصص المنافسين من السوق الخاص بمشروعك
    3 - تقييم لمشروعك التجاري حيث يوضح من خلال وضع نقاط القوة ونقاط الضعف لمشروعك (مهم جداً وسوف تكتشف الكثير عند الانتهاء منه)
    4- الفرص المتاحة: هل مشروعك يطرح خدمات أو سلع مميزة لها فرصة في السوق أم هي مقلدة لغيرها .. (يجب أن تتميز دائماً ليكون لديك فرصة )
    5 - التهديدات المتوقعة : إن وضع الاحتمالات السلبية لمشروعك هو ليس تشاؤم بل هو ينم عن دراية كاملة منك .. في هذا المدخل اذكر المساوء التي قد تتعرض لها .. لاسمح الله .. واستعد للأسوء دائماً لتكون بمنئى عنه.
    • المزيج التسويقي
    - 1 المنتج : وصّف المنتجات التي تقدمها
    - 2 التسعير : اذكر المنتجات مع السعر الذي اقترحته وبناءً على ماذا
    3 - المكان: أين ستبيع منتجك ومكان انتشاره ويكون من الجيد ارفاق شكل بياني يبين خطة انتشارك في كل المناطق الداخلية لبلدك بالإضافة للمحركات البيعية لديك والقنوات الخاصة بها (بيع مباشر – عن طريق وكيل اخر)
    - 4 الترويج : نظراً لأهمية عنصر الترويج في تسويق الخدمات والسلع، فقد قمت باقتراح حملة ترويجية كمثال لتحقيق الوصول للصورة المرغوبة لمشروعك والمساهمة في انتشاره.. وتهدف هذه الحملة لـ :
    • تكوين الهوية البصرية للمشروع.
    - التركيز على نقاط القوة والتي تميز منتجك عن غيره من المنتجات المنافسة، وذلك للوصول إلى الصورة المرغوبة.
    - أن تركز الحملة الترويجية على بيع الشركة أو الاسم التجاري Branding وليس بيع المنتج الذي تقدمه أي أن يكون المنتج المعروض المركز عليه في الحملة الترويجية هو اسمك التجاري وليس الخدمات التي تقدمها، وذلك نظراً لكون مشروعك في مرحلة الإقلاع.
    - زيادة التواصل مع الزبائن من جهة، ومع المجتمع المتابع من جهة أخرى.

    خطوات الحملة الترويجية للمشروع:
    1 - الإعلان:ويعتمد على البصمة البصرية وهو مايقصد به الشعار الخاص بمشروعك الـ logo والمصادقة عليه.
    2 - الإعلان الخارجي: ويتمثل بكل ماهو معروض أمام العملاء من اعلان طرقي أو بوستر Poster .. أو حتى منتجك نفسه فزيادة انتشاره هو بمثابة اعلان لك ويتضمن التالي:
    - إعلان المجلات و الصحف: صحف يومية عامة – مجلات وجرائد ومتخصصة في مجال عملك
    مجلات وجرائد اعلانية
    - الاهتمام باللباس والمظهر الخارجي
    </TD></TR></TBODY></TABLE>
     

مشاركة هذه الصفحة