أسواق ستي  
شرح خطوات التسجيل في أسواق ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول أسواق ستي خدمة ترقية العضويات + تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   أسواق ستي > أسواق المنطقة الغربية > منتدى سوق جدة الإلكتروني




علاج مجرب من الهدي النبوي للصرع و التشنجات المصاحبة له

إضافة رد
 
رقم الموضوع : 475554 LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-2011, 11:23 AM   #1 (permalink)
متسوق محترف

 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,270

aalhassanksa متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي علاج مجرب من الهدي النبوي للصرع و التشنجات المصاحبة له

بسم الله الرحمن الرحيم



أثر الحجامة النبوية في علاج مرض الصرع




نبدأ الحديث عنالحجامة و مرض الصرع من الناحية اليقينية بتذكر قول الرسول صلى الله عليه و سلم ( الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربةعسل أو كية بنار وأنهى أمتي عن الكي) صحيح البخاري . و يقول صلي الله علية وسلم (خير ما تداويتم بة الحجامة و القسط البحري) ( صحيح) نظر حديث رقم: 3324 في صحيح الجامع . و يقول علية الصلاة و السلام ( من أراد الحجامة فليتحر سبعة عشر، أو تسعة عشر، أو إحدى وعشرين،لا يتبيغ بأحدكم الدم فيقتله ) حديث صحيح (انظر صحيح ابن ماجة 2824).





قبل البدا في الحديث عن الحجامة وأثرها الفعال جداً من الناحية العلمية في علاج الصرع . دعونا باختصار نعرف هذا المرض بأنة عبارة عن ( مرض عصبي ينشأ عنة اختلال في كهرباء المخ مما يسبب زيادة و نشاط في كهرباء الدماغ مما ينتج عنة تأثر في وعي الإنسان و حركته و الإحساس الجسدي لفترة قصيرة ) . هذا التأثر الذي يكون في الوعي يسمي (تشنج صرعي). وهناك نوعين من الصرع :


1-نوبات صرع جزئي . ينتج بسبب نوبات جزئية حيث يكون النشاط الكهربائي متركز في منطقة محددة من المخ .

2-نوبات صرع عامة . تنتج بسبب تأثر المخ كاملاً بنوبات النشاط الكهربائي .


وفي كلا الحالتين يمكن للمريض أن يفقد وعيه و يكون عرضة للتشنج حركات غير إرادية معروفة و لكن تتفاوت قوة ووقت هذه التشنجات .


دعونا نتحدث عن الأسباب الرئيسية و أللتي جعلت الصرع من الأمراض الشائعة في هذا لزمان . و نلخصها باختصار في التالي :


1-نقص الأكسجين في الدماغ .


2-إصابات الرأس .


3-أورام المخ .


4- التهابات في المخ .


5-أمراض و راثية .


6-عيب في تكوين الدماغ أو المخ .


7-الفجعات و الخوف و الهلع و تدهور الحالة النفسية .


8-أمراض روحية . و يكون بسبب المس عن طرق (عين , تلبس أو سحر) . أعاذنا الله و إياكم . وهذا لا يخفي عند المعالجين بالقران و الرقاة و كذلك من رأوا أو مروا بتجارب مشابهة .


9- أسباب وراثية .




أثر الحجامة النبوية في علاج مرض الصرع بأذن الله تعالى :



أولاً : الحجامة لها دور كبير جداً في رفع نسبة الأكسجين في الجسم بشكل عام و في الرأس بشكل خاص , و ذلك لان دم الحجامة يتكون من نسبة كبيرة من الشوائب الدموية مثل ( كريات دم حمراء ميتة و هرمة , الياف , حمض البول , دهون ثلاثية , كرسترول ضار , شوادر حرة , الخ ) و التي تعمل بدورها علي إعاقة ألترويه الدموية الصحيحة و توصيل نسبة أكسجين صحيحة للأطراف و الرأس.


ثانياً : مادة النيتريك أسيد و أللتي تنتج و تفرز بسبب تشريط الحجامة في منطقة الرأس تعمل علي توسيع الأوعية و تقليل الأورام و تعالج الالتهابات و التي يمكن أن تكون من أسباب الإصابة بالصرع . كما أن هذه المادة لها دور كبير جداً في توصيل المواد الكيميائية التي يتناولها للأنسجة .


ثالثاً : الحجامة علي الرأس في مواضع مرض الصرع تلعب دور كبير جداُ في تنظيم السيالات العصبية الخارجة من المخ و بالتالي موازنة الكهرباء في الدماغ بشكل عام . وهذا ينعكس علي نوبات الصرع التشنجية . بالأضافة الي أستثارة الجهاز العصبي عن طريق التشريط علي مواضع الاعصاب الحسية في الجلد المرتبطة بالدماغ .


رابعاً: الحجامة لها دور تكميلي كبير جداً مع القرآن الكريم في علاج الأمراض الروحية و التي بدورها يمكن أن تكون أحد أسباب الصرع . وهذا بحث آخري يمكننا مناقشته لاحقاً بإذن الله تعالى .



الحجامة تعتبر من تجارب شخصية علاجفعال جداً لمرض الصرع و كذلك الأمراض العصبية لمن أراد الله لهالشفاء , و كذلك علاج مضاعفاته التي تمتد إلي نفور الناس من الشخص و الخوف منة و كذلك التأثير النفسي الملاحق لبعض الحالات . و بناء علي تجارب شخصية قد من اللهعلي الكثير لمن أراد الله لهم الشفاء بالشفاء نهائيا او بشكل جزئي للأعراض أثناءالحجامة أو بعد تكرارها بشكل متتابع .




كما أن هناك بعض الأعشاب المفيدة مثل : العاقر قرحا (سفاً أو مع عسل ) , السذاب ( تبخراً ) , الجنكا (سفوف ) , الحبة السوداء (سفوف او زيت) , ) و الخل شرباً مع تخفيفه بالماء الدافئ . و اكليل الجبل شرباً مثل الشاي .



أنصح أنا شخصياً بعمل الحجامة في المواضع التالية (من امام الرأس على مواضع الكهرباء رقم 101 , 106 , من الخلف 2 , 3 , 32 , مواضع الظهر 1 , 55 , 6 , 11 ) و كذلك في حال الامراض الروحية تضاف بعض المواضع حسب نوعية المرض. كما يجب ان تكرر الحجامة على هذة المواضع مل اسبوعين الى ان يتم الشفاء .

من تجارب شخصية معظم الحالات تحتاج بين 3 الى 7 جلسات و هناك حالات من اول جلسة يحدث الشفاء او تختفي نسبة كبيرة من التشنجات ولله الحمد

كما يمنع مرضى الصرع من المنبهات و المشروبات الغازية اثناء فترة العلاج و هذا ضروري جداً .




الحجامة و الأمراض العصبية تحتاج إلي بحث علمي متطور لدراسة اقوي حيث أن الحجامة موضوع خصب للبحث العلمي الذيلم يعطيه المسلمين حقه في هذا الزمان رغم توفر معطيات البحث العلمي الخصب و المتطور . و أنا شخصياً احببت ان اشارك الجميع تجاربي لكي لا ييأس الناس من طلب العلاج و البحث عن خاصة في سنة نبينا محمد عليه الصلاة و السلام .





أسئل الله العظيم أن ينفع الجميع بما نقول و نكتب و الله تعالى أعلم.




للتواصل بخصوص الحجامة




أرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك
__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس

كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق عقار ستي أكبر الموقع العقارية شعبية والمفضل لدى آلاف العقاريين لتسويق وتبادل الخبرات العقارية www.aqarcity.com - انقر هنا للذهاب إلى عقار ستي...




قديم 01-02-2011, 09:20 AM   #2 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,270

aalhassanksa متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي

نصائح ما قبل وما بعد الحجامة




نصائح ما قبل الحجامة


1- اليقين من الشفاء . لماذا ؟ لان الحجامة هي من أصول الطب النبوي وهي من الطب اليقيني الذي فعلة رسول الله صلي الله عليه و سلم . فمن الواجب الالتجاء لله بالدعاء و اليقين التام بالشفاء لقول الرسول صلى الله علية و سلم(ان في الحجم شفاء)صحيح انظر حديث رقم: 2128 في صحيحالجامع . و قولة صلى الله عليه و سلم (الشفاء في ثلاث في شرطةمحجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنا أنهى أمتي عن الكي) . رواه البخاري

2- اخذ ألأسباب بالبحث عن حجامين متخصصين نساء للنساء و رجال للرجال علي حسب الاستطاعة لتجنب كشف العورات . كما يجب أن يكون الشخص الحجام شخص من ذوي الخبرة و من المتمرسين الذين يراعون المسائل الطبية من تعقيم و معرفة بعلم الأمراض و الأعضاء
.

3- تحري أيام الحجامة بالتاريخ العربي قدر الاستطاعه و هي 17 أو 19 أو 21 من الشهر العربي . ولا مانع من فعل الحجامة في غير هذة الايام اذا كان الشخص يعاني من علة مرضية تستدعي عمل الحجامة أو بسبب التكرار الذي يساتدعي عمل الحجامة في فترات متقاربة في بعض الحالات .


و كذلك
تحري يوم الخميس و الاثنين و الثلاثاء في الحجامة لحديث الرسول صلى الله عليه و سلم(الحجامة على الريق أمثل وفيها شفاء وبركة وتزيد في الحفظ وفيالعقل فاحتجموا على بركة الله يوم الخميس واجتنبوا الحجامة يوم الجمعة ويوم السبتويوم الأحد واحتجموا يوم الاثنين والثلاثاء فإنه اليوم الذي عافى الله فيه أيوب منالبلاء واجتنبوا الحجامة يوم الأربعاء فإنه اليوم الذي ابتلي فيه أيوب وما يبدوجذام ولا برص إلا في يوم الأربعاء أو في ليلة الأربعاء) . 3169 في صحيح الجامع . لكن في حال اذا تعارضت الايام مع التاريخ يؤخذ بالتاريخ لانة الاساس .


4- العمل علي إراحة الجسم قبل الحجامة بيوم و الاسترخاء و عدم بذل مجهود عضلي أو مزاولة هوايات فيها بيئة مرتفعة الضغط أو منخفضة الضغط مثل الطيران أو الغطس .

5- الامتناع عن الأكل قبل الحجامة لفترة ثلاث ساعات علي الأقل بصفة عامة و الامتناع عن أكل كل ما هو صعب الهضم بصفة خاصة لانالحجامة علي خلو المعدة مفيدة جدا للجسد لكي يكون توزيع الدم توزيع طبيعي في الجسد . وهذا فيه اقتداء بقول الرسول صلي الله علية و سلم (الحجامة على الريق أمثل وفيها شفاء وبركة وتزيد في الحفظ وفيالعقل) 3169 في صحيح الجامع


6- لا باس قبل الحجامة من شرب السوائل الخفيفة كالماءو العصيرات و كذلك أثناء الحجامة للمرضي الذين يعانون من مرض انخفاض ضغط الدم أوالأنيميا.كما يجب ممن يعانون من هذين المرضين عمل الحجامة و هم مستلقيين تجنبا من الاغمائة أثناء الحجامة و اللتي تحدث قليلا لبعض الحالات.

7- الأمانة في إخبار الحجام عن الأمراض التي يعاني منها المحتجمخاصة إذا كان المرض معدي مثل (الكبد الوبائي و الايدز) لأخذ الحذر من انتقال ألعدويو كذلك لتحديد مواقع الحجامة الخاصة بكل مرض و التي يكون تحري مواقعها بدقة سببا للشفاء بإذن اللهتعالي .

8- استخدام مشارط و أدوات حجامة نظيفة و معقمة ولم تستخدم مسبقا من قبل محتجم آخر . كما يجب علي الحجام أن يتحري انتقال ألعدوي من المحجومين بلبس قفازين في كل يد .

9- بعد إتمام عملية الحجامة يتم التخلص من أدواتها وكذلك دم الحجامة عن طريق رميها في سلة المهملات الطبية في المستشفيات .


10- الالتزام بنصائح ما بعد الحجامة .



نصائح ما بعد الحجامة



1. ينبغي أن يمتنع عن كل مجهود عضلي بما فية الجماع بعد الحجامة لمدة 24 ساعة " وذلك من أجل المحافظة على قوته ونشاطه. كما ينبغي الابتعاد عن الضغط المرتفع و المنخفض و يكون هذا بالسفر بالطائرة و برياضة الغطس و يكون الامتناع لمدة 24 ساعة فقط .


2. يذكر الأطباء أنة من الأفضل أن يتناول المحجوم من الطعام النوع السهل الهضم كالخضار والفواكه والسكاكر وكل ما هو مسلوق و غير دسم لعدم إجهاد الجسم بما يصعب هضمه كالبروتينات الحيوانية و الدهون و مشتقات الحليب . لمدة 24 ساعة .


3. ينبغي أن يرتاح المريض ولا يجهد نفسه ولا يغضب بعد الحجامة حتى لا يحصل هيجان وارتفاع في ضغط الدم ، عدم أخذ الراحة الكافية قد يكون أيضا سبباً في عودة الألم مرة ثانية بسبب عدم توازن الطاقة في الجسم .


4. يمتنع عن شرب الدخان (للمدخنين) و المثلجات و السوائل شديدة البرودة لمدة 24 ساعة.


5. ينبغي أن يغطي المحتجم موضع الحجامة ولا يعرضه للهواء البارد كما هو الحال في جميع الجروح وحتى لا تتعرض للجراثيم والالتهابات.


6. ينبغي أن لا يأكل المحتجم طعاما مالحا أو فيه بهارات " حوار " بعد الحجامة مباشرة ، بل ينتظر لمدة ثلاث ساعات أو نحوها .


7. بعض الناس يشعر بارتفاع في درجة حرارة في الجسم وذلك ثاني يوم من الحجامة، هذا أمر طبيعي يكون نتيجة لازدياد المناعة في الجسم ويزول بسرعة.


8. بعض الناس يشعر بغثيان بسيط أو يحصل له إسهال عندما يحتجم في اسفل ظهره ، هذا أيضا أمر طبيعي نتيجة للتنظيف الذي يحدث بسبب تنشيط القولون و الامعاء الدقيقة و المعدة.


9. الالتزام بالجلسات القادمة لبعض الأمراض التي لا يمكن عمل الحجامة لها في جلسة واحدة حتى لا تذهب الفائدة و كذلك الحالات المرضية التي تستدعي اكثر من جلسة و احدة.


10. شكر الخالق عز و جل بعد الشفاء .


__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
قديم 01-02-2011, 12:51 PM   #3 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,270

aalhassanksa متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي




للأستشارات العشبية المجانية ادخل علي هذا الرابط :

http://www.aswaqcity.com/thread83786.html
__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
قديم 02-02-2011, 01:38 PM   #4 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,270

aalhassanksa متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي

حصري ولأول مرة في العالم العربي


الآن يمكنكم عمل الحجامة الدموية في الرأس من غير الحاجة لحلاقة شعر الرأس عن طريق استخدام جهاز متطور شفاط بحيث يمكن عمل الحجامة من خلاله في النقاط الصعبة في الرأس كالاطراف او الاصابع للامراض الرومتزمية أو للأطفال بسرعة فائقة لكي لا تطيل عملية الحجامة لهم و خاصة لمن يحتاج لعدة جلسات متتابعة , أو لكل من يتحرج من عمل الحجامة النبوية في رأسة بسبب التحفظ من حلاقة الشعر بسبب طبيعة عملة او اي سبب آخر .

الجهاز عملي جداً ويؤدي نفس الغرض سواء للكبار أو الصغار بنفس الفعالية باضافة سعر رمزي لسعر الحجامة العادية .


أترككم مع بعض الصور



















__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
قديم 02-02-2011, 08:50 PM   #5 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,270

aalhassanksa متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي








__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 12:48 PM   #6 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,270

aalhassanksa متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي




السلام عليكم و رحمه الله



هذة بعض الأحاديث أضعها بين أيديكم تحث علي عمل الحجامة سواء كانت للنساء أو للرجال لكي تعم الفائدة للجميع .



1- عن جابر ابن عبد الله قال : سمعت رسول الله صلي الله عليه و سلم يقول (ان كان في شيء من أدويتكم خير ففي شرطة محجم او شربة عسل او كية بنار توافق الداء و ما احب ان اكتوي) اخرجه البخاري



2- عن ابن عباس عن النبي صلي الله عليه و سلم قال (ما مررت ليلة أسرى بي بملأ من الملائكة الا قالوا يا محمد مر أمتك بالحجامة ) صحة الألباني في صحيح الجامع



3- عن ابن عباس ان رسول الله صلي الله عليه و سلم يقول ( ان خير ما تداويتم به السعوط و اللدود و الحجامة و المشي ) أخرجة الترمذي و قال : حسن غريب



4- يقول النبي صلي الله عليه و سلم ( نعم الدواء الحجامه تذهب الدم و تجلو البصر و تخف الصلب) اخرجة الحاكم و الترمذي و هو حسن



5- عن جابر ابن عبد الله أن ام سلمة استأذنت النبي صلي الله عليه و سلم في الحجامة . فأمر النبي صلي الله عليه و سلم ابا طيبة ان يحجمها . قال حسبت انة قال: كان ابا طيبة اخاها من الرضاع او غلام لم يحتلم. اخرجه مسلم



6- عن ابن بحينه ان النبي صلي الله عليه و سلم احتجم بطريق مكة و هو محرم وسط رأسه . اخرجة البخاري



7- عن عبد الله ابن عباس قال ( ان النبي صلي الله عليه و سلم احتجم و أعطي الحجام أجرة و استعط) . أخرجة البخاري .


__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 10:37 PM   #7 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,270

aalhassanksa متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي



للرفع و لكي تعم الفائدة للجميع

__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع النشر :

الكلمات الدلالية (Tags)
من, لمشرع, أجرة, النبوي, الهدى, المصاحبة, التشنجات, الحجامة, الحجامة و الصرع, دلوني علي حجام, حجام جدة, حجامة الصرع, حجامة جدة, علاج, علاج الصرع, و

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:17 PM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في أسواق ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة 2008-2012

لا يحق لأي موقع تقليد و محاكاة أسواق ستي لذا نأمل من أصحاب المواقع مراعاة الأمانة



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 4
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76