أسواق ستي   omyasoor
شرح خطوات التسجيل في أسواق ستي  شرح إضافة موضوع جديد  لديك مشكلة في دخول أسواق ستي خدمة ترقية العضويات + تثبيت المواضيع
التصفح برقم [ شرح الخدمة ]
العودة   أسواق ستي > أسواق المنطقة الغربية > منتدى سوق جدة الإلكتروني




الحجامة بإذن الله علاج فعال جداً لعلاج مرضي السكري خاصة في المراحل الأولي من المرض

إضافة رد
 
رقم الموضوع : 452398 LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2011, 12:50 PM   #1 (permalink)
متسوق محترف

 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,246

aalhassanksa غير متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي الحجامة بإذن الله شفاء و علاج فعال لمرضي السكري خاصة في المراحل الأولى من المرض

الحجامة و مرض السكري


بسم الله الرحمن الرحيم


أضع بين أيديكم علاج من الهدي النبوي قد وجدت فية من تجارب شخصية فائدة لمرضي السكري خاصة في الحالات البدائية و اللتي لم تعتمد أعتماد كامل علي الانسلين اي بمعني لم يحدث ضمور كبير لخلايا البنكرياس اللتي تفرز هرمون الانسلين و اللذي بدورة يوازن السكر في الدم . فمن تجارب شخصية هناك بعض الحالات أستجابت بشكل كبير بعد برنامج العلاج بالحجامة و بعد التحاليل فقد أنتعش البنكرياس و انتظم السكري و لله الحمد .

فأضع بين ايديكم هذا العلاج و طريقتة لكي يتسني للجميع معرفتة و أسئل الله ان يكون سبب للشفاء لكل من أراد الله له الشفاء .


نبدأ الحديث عن الحجامة و مرض السكري بتذكر قول الرسول صلى الله عليه و سلم (الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهى أمتي عن الكي) صحيح البخاري . و يقول صلي الله علية و سلم( خير ما تداويتم بة الحجامة و القسط البحري) ( صحيح ( نظر حديث رقم: 3324 في صحيح الجامع .

و قال صلي الله علية و سلم( من احتجم لسبع عشرة من الشهر وتسع عشرة وإحدى وعشرين كان له شفاءمن كل داء) حديث حسن 5968 في صحيح الجامع .

المسلم الفطن يتيقين من كلام الرسول صلي الله علية و سلم ان الحجامة هي علاج من كل داء لكن تبقي الكيفية و الناحية العلمية محل جدل و ارض خصبة للبحث العلمي و هذا شيء طيب لنرتقي بالطب النبوي و لكي نتنافس في هذا المجال المفتوح للنقاش وليس كما يدعي البعض , فالطب النبوي ليس من العبادات التوقيفية التي يجب ان لا نخوض فيها و نبحث فيها .



نأتي الآن لنتحدث عن مرض السكري و كيفية عمل الحجامة وما هي آلية الحجامة التي تعمل علي علاجه بإذن الله تعالي .

مرض السكري هو عبارة عن خلل في جزأ في غدة البنكرياس و بالأخص في خلايا (بيتا) الموجودة في منطقة تسمي جزر (لانجرهانز) , حيث تقوم هذه الخلايا بإفراز هرمون الانسلين الطبيعي الذي يعمل بدورة علي موازنة نسبة السكر في الجسم . وفي حال الخلل في هذه الخلايا يضطر مريض السكري أن يأخذ جرعة انسلين صناعية لكي يوازن مستوي السكر في جسمه .


سبب هذا الخلل كما قال الأطباء يمكن أن يكون له عوامل كثيرة منها مرضية و منها نفسية و منها و راثية . أسئل الله أن يبعد عن القارئين هذا المرض و أن يشفي كل من ابتلاه الله تعالي بهذا المرض .



الحجامة النبوية تعمل علي عدة أوتار حساسة لعلاج مرض السكري و تتلخص في التالي :



أولاً :تعمل الحجامة عند فعلها علي منطقة غدة البنكرياس من تخليص هذه الغدة من الاحتقانات و الترسبات الدموية المحيطة بها , و التي تمنع بدورها وصول تروية دموية صحيحة لخلايا البنكرياس . فعند إخراج هذه الترسبات يصبح التدفق الدموي أكبر لخلايا البنكرياس و بالتالي كمية الأكسجين و الغذاء و إخراج ثاني اكسيد الكربون يكون أكبر حيث تنتعش الخلايا و تعود لها الحياة من جديد . وهذا ينطبق علي عمل الحجامة علي باقي الأعضاء كذلك لتفادي مضاعفات مرض السكري علي ألمدي الطويل .



ثانياً : تعمل الحجامة علي غدد معينة مثل الغدة النخامية و غيرها علي موازنة الهرمونات داخل الجسم و بالتالي موازنة كيمياء الجسد و بالتالي تحفيز غدة البنكرياس . كما تعمل موازنة كيمياء الجسم علي موازنة مسارات الطاقة و كذلك موازنة الحالة النفسية و التي غالبا ما تكون متدهورة عند مرضي السكري و التي ممكن أن تؤدي إلي أمراض و مضاعفات أخري .



ثالثاً : التشريط (الخدوش السطحية البسيطة) علي موضع البنكرياس يعمل علي تنشيط و استثارة الجهاز العصبي (السمبثاوي و الباروسمبثاوي ) و بالتالي تعمل هذه الاستثارة علي ضبط السيالات العصبية من البنكرياس للدماغ و العكس , كما تعمل علي حدوث حالة استنفار كبيرة في موقع الحجامة و بالتالي اكتشاف الجسم للخلل . و التشريط يشابه كثيرا عمل الإبر الصينية لكن التشريط يفوق تأثيره عشرة أضعاف الإبر الصينية كما قرأت في بعض البحوث العلمية . وصدق الرسول صلي الله علية و سلم عندما قال ( الشفاء في ثلاثة)وكان أول الشفاء في الرواية قول الرسول صلى الله عليه و سلم ( في شرطة محجم ) . رواة البخاري .



هناك الكثير من مرضي السكري يخافون من الحجامة بسبب أن مرضي السكري يأخذون بعض الأدوية تعمل علي انخفاض تخثر الدم , لكن يجب ان يعرف مريض السكري أن تشريط الحجامة هو تشريط سطحي جدا و غير مؤلم و يكون تقريبا عمقه واحد من العشرة من الملليمتر (0,1) . وهذا سطحي جدا ولا يصل ألي شريان آو وريد ولا يترك أثر إذا روعي في التشريط أصولة و اتجاهاته . فلا داعي للقلق من تشريط الحجامة أبدأ .



كما يمكن استخدام الوخز بدلا من التشريط لكن يبقي التشريط أفضل و فيه شفاء كما اخبر الرسول صلي الله علية و سلم و كما وضحنا مسبقاً .



كما يجب أن ننوه أن الوقاية هي منأسس الطب النبوي التي طالما نجد حبيبنا و قدوتنا رسول الله صلي الله علية و سلميحثنا عليها سواء في أبداننا أو في أنفسنا أو في عقيدتنا . فالوقاية من مرض السكري ضروري نظراً لانتشاره الواسع بسبب قلة الحركة و الرياضة و بسبب النظام الغذائي السيئ الذي نعيشه و خاصة في مجتمعاتنا الخليجية و العربية .



و الحجامة الوقائية تعتبر سلاح فعال من الأمراض حيث يمكن عمل الحجامة الوقائية علي منطقة البنكرياس لتنشيطها و لتجنب أي خلل مستقبلا بإذن الله تعالي . و المعالج الفطن هو الذي يبحث و يتحري لمرضاة المواضع الصحيحة بناء علي طبيعة الجسد و كذلك علي التاريخ المرضي لعائلة المريض .



هذايا إخوان من الأعجاز في الطب النبوي و محفز كبير لنا لكي نرجع للطب النبوي و نبحثفيه لأنة من مشكاة النبوة و سهل و بسيط و سعره في متناول الجميع و الأهم أن ليس فيهأضرار جانبية إلا إذا أسيئ استخدام هذا الطب بسبب المكاسب المادية الكبيرة .





يجب التنويه للقارئين إن كما للحجامة النبوية أوقات فان لها قواعد و أصول طبية ( كالتعقيم , و النظافة , و التخلص من الأدوات , و أصول التشريط ) يجب التقيد بها وفعلها عن علم و دراية للارتقاء بالطب النبوي لكي لا يكون هناك علي المعالجين بهذا الطب سبيل



أسئل الله أن ينفعنا بما نقول و نكتب.

للتواصل بخصوص الحجامة

أخوكم أبو ابراهيم (0503807671 )




أرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك
__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس

كما يمكنكم زيارة موقعنا الشقيق عقار ستي أكبر الموقع العقارية شعبية والمفضل لدى آلاف العقاريين لتسويق وتبادل الخبرات العقارية www.aqarcity.com - انقر هنا للذهاب إلى عقار ستي...




قديم 09-01-2011, 12:03 PM   #2 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,246

aalhassanksa غير متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي

نصائح ما قبل وما بعد الحجامة



نصائح ما قبل الحجامة




1- اليقين من الشفاء . لماذا ؟ لان الحجامة هي من أصول الطب النبوي وهي من الطب اليقيني الذي فعلة رسول الله صلي الله عليه و سلم . فمن الواجب الالتجاء لله بالدعاء و اليقين التام بالشفاء لقول الرسول صلى الله علية و سلم(ان في الحجم شفاء)صحيح انظر حديث رقم: 2128 في صحيحالجامع . و قولة صلى الله عليه و سلم (الشفاء في ثلاث في شرطةمحجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنا أنهى أمتي عن الكي) . رواه البخاري

2- اخذ ألأسباب بالبحث عن حجامين متخصصين نساء للنساء و رجال للرجال علي حسب الاستطاعة لتجنب كشف العورات . كما يجب أن يكون الشخص الحجام شخص من ذوي الخبرة و من المتمرسين الذين يراعون المسائل الطبية من تعقيم و معرفة بعلم الأمراض و الأعضاء .

3- تحري أيام الحجامة بالتاريخ العربي قدر الاستطاعه و هي 17 أو 19 أو 21 من الشهر العربي . ولا مانع من فعل الحجامة في غير هذة الايام اذا كان الشخص يعاني من علة مرضية تستدعي عمل الحجامة أو بسبب التكرار الذي يساتدعي عمل الحجامة في فترات متقاربة في بعض الحالات .


و كذلك تحري يوم الخميس و الاثنين و الثلاثاء في الحجامة لحديث الرسول صلى الله عليه و سلم(الحجامة على الريق أمثل وفيها شفاء وبركة وتزيد في الحفظ وفيالعقل فاحتجموا على بركة الله يوم الخميس واجتنبوا الحجامة يوم الجمعة ويوم السبتويوم الأحد واحتجموا يوم الاثنين والثلاثاء فإنه اليوم الذي عافى الله فيه أيوب منالبلاء واجتنبوا الحجامة يوم الأربعاء فإنه اليوم الذي ابتلي فيه أيوب وما يبدوجذام ولا برص إلا في يوم الأربعاء أو في ليلة الأربعاء) . 3169 في صحيح الجامع . لكن في حال اذا تعارضت الايام مع التاريخ يؤخذ بالتاريخ لانة الاساس .


4- العمل علي إراحة الجسم قبل الحجامة بيوم و الاسترخاء و عدم بذل مجهود عضلي أو مزاولة هوايات فيها بيئة مرتفعة الضغط أو منخفضة الضغط مثل الطيران أو الغطس .

5- الامتناع عن الأكل قبل الحجامة لفترة ثلاث ساعات علي الأقل بصفة عامة و الامتناع عن أكل كل ما هو صعب الهضم بصفة خاصة لانالحجامة علي خلو المعدة مفيدة جدا للجسد لكي يكون توزيع الدم توزيع طبيعي في الجسد . وهذا فيه اقتداء بقول الرسول صلي الله علية و سلم (الحجامة على الريق أمثل وفيها شفاء وبركة وتزيد في الحفظ وفيالعقل) 3169 في صحيح الجامع

6- لا باس قبل الحجامة من شرب السوائل الخفيفة كالماءو العصيرات و كذلك أثناء الحجامة للمرضي الذين يعانون من مرض انخفاض ضغط الدم أوالأنيميا.كما يجب ممن يعانون من هذين المرضين عمل الحجامة و هم مستلقيين تجنبا من الاغمائة أثناء الحجامة و اللتي تحدث قليلا لبعض الحالات.

7- الأمانة في إخبار الحجام عن الأمراض التي يعاني منها المحتجمخاصة إذا كان المرض معدي مثل (الكبد الوبائي و الايدز) لأخذ الحذر من انتقال ألعدويو كذلك لتحديد مواقع الحجامة الخاصة بكل مرض و التي يكون تحري مواقعها بدقة سببا للشفاء بإذن اللهتعالي .

8- استخدام مشارط و أدوات حجامة نظيفة و معقمة ولم تستخدم مسبقا من قبل محتجم آخر . كما يجب علي الحجام أن يتحري انتقال ألعدوي من المحجومين بلبس قفازين في كل يد .

9- بعد إتمام عملية الحجامة يتم التخلص من أدواتها وكذلك دم الحجامة عن طريق رميها في سلة المهملات الطبية في المستشفيات .

10- الالتزام بنصائح ما بعد الحجامة .




نصائح ما بعد الحجامة




1. ينبغي أن يمتنع عن كل مجهود عضلي بما فية الجماع بعد الحجامة لمدة 24 ساعة " وذلك من أجل المحافظة على قوته ونشاطه. كما ينبغي الابتعاد عن الضغط المرتفع و المنخفض و يكون هذا بالسفر بالطائرة و برياضة الغطس و يكون الامتناع لمدة 24 ساعة فقط .


2. يذكر الأطباء أنة من الأفضل أن يتناول المحجوم من الطعام النوع السهل الهضم كالخضار والفواكه والسكاكر وكل ما هو مسلوق و غير دسم لعدم إجهاد الجسم بما يصعب هضمه كالبروتينات الحيوانية و الدهون و مشتقات الحليب . لمدة 24 ساعة .


3. ينبغي أن يرتاح المريض ولا يجهد نفسه ولا يغضب بعد الحجامة حتى لا يحصل هيجان وارتفاع في ضغط الدم ، عدم أخذ الراحة الكافية قد يكون أيضا سبباً في عودة الألم مرة ثانية بسبب عدم توازن الطاقة في الجسم .


4. يمتنع عن شرب الدخان (للمدخنين) و المثلجات و السوائل شديدة البرودة لمدة 24 ساعة.


5. ينبغي أن يغطي المحتجم موضع الحجامة ولا يعرضه للهواء البارد كما هو الحال في جميع الجروح وحتى لا تتعرض للجراثيم والالتهابات.


6. ينبغي أن لا يأكل المحتجم طعاما مالحا أو فيه بهارات " حوار " بعد الحجامة مباشرة ، بل ينتظر لمدة ثلاث ساعات أو نحوها .


7. بعض الناس يشعر بارتفاع في درجة حرارة في الجسم وذلك ثاني يوم من الحجامة، هذا أمر طبيعي يكون نتيجة لازدياد المناعة في الجسم ويزول بسرعة.


8. بعض الناس يشعر بغثيان بسيط أو يحصل له إسهال عندما يحتجم في اسفل ظهره ، هذا أيضا أمر طبيعي نتيجة للتنظيف الذي يحدث بسبب تنشيط القولون و الامعاء الدقيقة و المعدة.


9. الالتزام بالجلسات القادمة لبعض الأمراض التي لا يمكن عمل الحجامة لها في جلسة واحدة حتى لا تذهب الفائدة و كذلك الحالات المرضية التي تستدعي اكثر من جلسة و احدة.


10. شكر الخالق عز و جل بعد الشفاء .
__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2011, 02:56 PM   #3 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,246

aalhassanksa غير متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي

حصري ولأول مرة في العالم العربي


الآن يمكنكم عمل الحجامة الدموية في الرأس من غير الحاجة لحلاقة شعر الرأس عن طريق استخدام جهاز متطور شفاط بحيث يمكن عمل الحجامة من خلاله في النقاط الصعبة في الرأس كالاطراف او الاصابع للامراض الرومتزمية أو للأطفال بسرعة فائقة لكي لا تطيل عملية الحجامة لهم و خاصة لمن يحتاج لعدة جلسات متتابعة , أو لكل من يتحرج من عمل الحجامة النبوية في رأسة بسبب التحفظ من حلاقة الشعر بسبب طبيعة عملة او اي سبب آخر .

الجهاز عملي جداً ويؤدي نفس الغرض سواء للكبار أو الصغار بنفس الفعالية باضافة سعر رمزي لسعر الحجامة العادية .


أترككم مع بعض الصور



















__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2011, 03:03 PM   #4 (permalink)
هلالي

 
الصورة الرمزية لاحق سراب - افتراضية


رقم العضو: 62862
تاريخ التسجيل : Mar 2010
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 73

لاحق سراب غير متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي

كم مره تعمل الحجامة لمريض السكري وكم المدة بين كل مره

وماهي مواضع سحب الدم وكم عددها ... كما لا استغني عن أي نصيحة لمن أراد عمل الحجامة

شاكر لك وجعل ذلك في موازين حسناتك
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2011, 03:12 PM   #5 (permalink)
متسوق جديد

 
الصورة الرمزية رجاءا - افتراضية


رقم العضو: 129777
تاريخ التسجيل : Jan 2011
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3

رجاءا غير متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي

جزاكم الله خيرا وجعل ثواب هذه التعليمات في ميزان حسناتكم
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2011, 03:21 PM   #6 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,246

aalhassanksa غير متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاحق سراب مشاهدة المشاركة
كم مره تعمل الحجامة لمريض السكري وكم المدة بين كل مره

وماهي مواضع سحب الدم وكم عددها ... كما لا استغني عن أي نصيحة لمن أراد عمل الحجامة

شاكر لك وجعل ذلك في موازين حسناتك


السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

حياك الله يا عزيزي و أسئل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك و جميع مرضي المسلمين .

يحتاج مريض السكري علي الأقل ثلاث جلسات لكي نحصل علي نتيجة مرضية بأذن الله تعالي (مع الحمية و الرياضة المتدرجة) . و تكون الفترة بين كل حجامة و الاخري شهر . <O


مواضع الحجامة علي موضع غدة البنكرياس و مواضع القلب و تنشط الدورة الدموية و الكبد و كلها في منطقة الظهر . بالإضافة إلي أسفل الرأس لتحفيز الغدة النخامية و كيمياء الجسد . <O

<O
كما قد أرفقت في هذا الموضوع نصائح ما قبل و ما بعد الحجامة أرجوا الإطلاع عليها لمعرفة ما يجب عملة قبل و بعد الحجامة .

<O<O
بالتوفيق بإذن الله تعالي <O
__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2011, 11:39 PM   #7 (permalink)
متسوق محترف

كاتب الموضوع
 
الصورة الرمزية aalhassanksa - افتراضية


رقم العضو: 15834
تاريخ التسجيل : Apr 2009
الإقامة : جدة
الصفة : رجل أعمال
المشاركات : 3,246

aalhassanksa غير متواجد حالياً

ليس مجرد سوق

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجاءا مشاهدة المشاركة
جزاكم الله خيرا وجعل ثواب هذه التعليمات في ميزان حسناتكم

أشكرك علي مداخلتك و دعائك
__________________

اخوكم في الله ....... ابو ابراهيم
باحث و معالج بالطب النبوي
متخصص في الحجامة النبوية
رد مع اقتباس
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع النشر :

الكلمات الدلالية (Tags)
من, مرضى, لعلاج, الله, المراحل, الأرض, الأولي, الحجامة, الحجامة و مرض السكر, الشكر, السكري, بأذن, دلوني علي حجام, خاصة, حجام جدة, حجامة جدة, جداً, علاج, في, فعال

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:10 AM.

جميع الإعلانات والمواضيع والمشاركات في أسواق ستي تمثل أصحابها

جميع الحقوق محفوظة 2008-2012

لا يحق لأي موقع تقليد و محاكاة أسواق ستي لذا نأمل من أصحاب المواقع مراعاة الأمانة



Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 4
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76